تواجد العديد من نجوم الكرة العالمية ضمن قائمة المرشحين لجائزة "غولدن بوي" التي تُتوّج أفضل لاعب واعد لعام 2017، التي تمنحها سنوياً صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، والتي نالها في العام الماضي، البرتغالي ريناتو سانشيز، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، المتألق في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم '"يورو2016".

ويتصدر اللاعب الدولي الفرنسي كيليان مبابي، قائمة المرشحين، بعد الأداء الخارق الذي قدمه في النصف الثاني من الموسم الماضي ( 2016-2017)، أي منذ بداية العام الجاري، حيث قاد نادي موناكو للتتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم وبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأدى التألق اللافت لمبابي البالغ من العمر 18 سنة، لتنافس كبير بين الأندية الأوروبية العملاقة، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قبل أن يظفر بخدماته نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على شكل إعارة، مع أحقية الشراء في الصيف القادم بقيمة 180 مليون يورو.

وضمت القائمة 4 لاعبين فرنسيين آخرين، أبرزهم المهاجم عثمان ديبملي، الذي تألق ضمن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يخطفه برشلونة الإسباني في آخر أيام "الميركاتو" الصيفي الماضي في صفقة ضخمة تقارب قيمتها الإجمالية مبلغ 140 مليون يورو.

ويتنافس على الجائزة أيضاً المهاجم الواعد لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ماركوس راشفورد، البالغ من العمر 19 عاماً، والذي كان قد احتل مركز الوصافة في ترتيب سنة 2016، والمرشح مرة أخرى للتواجد في المراكز الأولى شأنه في ذلك شأن البرازيلي جابرييل خيسوس، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي أصبح قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوراديولا فور انضمامه للنادي في يناير الماضي.

ومن بين أبرز المرشحين لهذه الجائزة، يوجد الإيطالي جيانلويجي أندوراما، البالغ من العمر 18 عاماً، حارس مرمى نادي ميلان الإيطالي، الذي أحدث ضجة كبيرة في الصيف الماضي بسبب رفضه تجديد العقد قبل أن يتم الاتفاق على مضاعفة راتبه السنوي بنسبة كبيرة.

ويُلاحظ غياب العرب عن القائمة التي تضم 25 لاعباً، والتي تمس اللاعبين البالغين أقل من 21 عاماً.