يبحث كل من مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد عن متابعة انطلاقته المميزة في الدوري الانكليزي لكرة القدم، عندما يخوضان المرحلة السادسة في نهاية الاسبوع في ظل التعادل المطلق بينهما.

ويتصدر سيتي بحسب ترتيبه الابجدي، اذ يملك كلاهما 13 نقطة وسجل 16 هدفا واهتزت شباكه مرتين.
 
ويتجه مانشستر يونايتد الى ساوثمبتون بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه اربع مرات في مبارياته الخمس الاولى، ورأى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ان هذه البداية الجيدة في الدوري عززها التناغم الحاصل بين مهاجميه.
 
وسجل فريق "الشياطين الحمر" 16 مرة في الدوري و7 اهداف اضافية في دوري ابطال اوروبا وكأس الرابطة.
 
وهذه السلسلة لم تتحقق في الموسم الماضي حيث سقط الفريق في فخ التعادل السلبي اكثر من مرة على ملعبه اولد ترافورد.
 
وطرح يونايتد نفسه بقوة مرشحا لاحراز لقبه الاول منذ 2013، في ظل تألق البلجيكي روميلو لوكاكاو صاحب 7 اهداف وتواجد ماركوس راشفورد والفرنسي انطوني مارسيال بين المسجلين.
 
وقال مورينيو "اعتقد بأن الجميع في المناطق الهجومية قدم دينامية للفريق وخصوصا السعادة. نبدو سعداء ونحن نلعب كرة القدم في هذه اللحظة، وهذا ما أريده".
 
- اغويرو لخطوة تاريخية -
 
وحده، مانشستر سيتي كان قادرا على التماشي مع ايقاع يونايتد السريع، في ظل الاداء الهجومي الضارب للاعبي المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا.
 
ويستضيف سيتي متذيل الترتيب كريستال بالاس الخاسر في 5 مباريات متتالية، وسيحاول مهاجمه الارجنتيني سيرخيو أغويرو ان يصبح افضل هداف في تاريخ النادي.
 
ويقف اغويرو (175 هدفا) على بعد هدفين من رقم اريك بروك الصامد منذ 78 عاما.
 
ونظرا لانطلاقة بالاس الكارثية، اذ اصبح اول فريق يخسر في اول 5 مباريات من دون ان يسجل، لن يكون مفاجئا ان يحطم اغويرو هذا الرقم السبت.
 
لكن غوارديولا لن يعول فقط على اغويرو، اذ يملك الشابين البرازيلي غابرييل جيزوس والالماني ليروي سانيه بالاضافة الى البلجيكي كيفن دي بروين.
 
وسجل سانيه مرتين منتصف الاسبوع في كأس الرابطة ضد وست بروميتش، ما دفع مدربه للاشادة به "لعب بشكل جيد جدا، ليس فقط على صعيد الاهداف، فالثاني كان رائعا، انما بطريقة احتفاظه بالكرة".
 
وللبقاء على نفس المسافة مع قطبي مانشستر، يشد تشلسي حامل اللقب الرحال لمواجهة ستوك سيتي الفائز مرة واحدة في 5 مباريات.
 
ويتخلف الفريق اللندني بفارق 3 نقاط عن طرفي الصدارة بعد تعادله السلبي الاخير مع جاره ارسنال.
 
لكن المدرب الايطالي انطونيو كونتي عوض: اولا من خلال سحق نوتنغهام فوريست (5-1) في كأس الرابطة، ثم بالتخلي عن مهاجمه الاسباني دييغو كوستا لفريقه السابق اتلتيكو مدريد.
 
ودخل كونتي في صراع مع كوستا منذ نهاية الموسم الماضي وابعده عن تشكيلته، قبل ان يعود المهاجم المشاكس الى كنف الفريق الذي تألق في صفوفه.
 
- ليفربول في ازمة؟ -
 
ويعود ليفربول الى ليستر بعد ايام قليلة من خروجه في كأس الرابطة على يد فريق "الذئاب" بخسارته صفر-2.
 
ولم يفز رجال المدرب الالماني يورغن كلوب في اخر 4 مباريات في جميع المسابقات، واقر الاخير بأن هناك مشكلات يجب حلها "نعم لدينا مشكلات، لذا نملك 8 نقاط (من 5 مباريات) وليس 15. يمكن ان نجعلها اكثر جدية او ترك الامور كما هي عليه".
 
لكنه اعتقد بأن الوضع ليس سيئا الى هذه الدرجة: "يبدو الامر كأننا لا نملك اي نقطة ونحن اسوأ فريق في الدوري".
 
واصر الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الذي يستقبل وست بروميتش الاثنين في ختام المرحلة، على انه لا دوافع خفية لاشراك هدافه التشيلي اليكسيس سانشيز في المباريات غير المهمة.
 
واستهل التشيلي الفوز على دونكاستر في كأس الرابطة وخاض مباراة كولن الالماني في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الاسبوع الماضي، لكنه لم يخض بعد اي مباراة اساسيا في الدوري.
 
ونظرا لفشل انتقاله الى فريق اخر وانتهاء عقده الصيف المقبل، يرى البعض ان فينغر يريد تحجيمه بابقائه مع البدلاء، وقال المدرب الفرنسي "احاول فقط ان ادخله في المنافسات وان اعيده الى افضل مستوياته".
 
وبعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية، يحل نيوكاسل الرابع على برايتون الاحد، وتوتنهام الخامس على جاره وست هام الذي عوض بدايته الكارثية.
 
وكان توتنهام فقد اماله الحسابية الموسم الماضي باحراز اللقب عندما سقط في شرق العاصمة امام وست هام صفر-1.
 
ويلعب السبت بيرنلي مع هادرسفيلد، وايفرتون مع بورنموث، وسوانسي مع واتفورد.