&توصل دواين وايد، المتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ثلاث مرات، وشيكاغو بولز الى اتفاق يسمح للأول بالرحيل عن فريق مسقط رأسه بعد موسم واحد فقط في صفوفه، وذلك بحسب ما كشفت شبكة "اي اس بي ان" الرياضية.

وذكرت "اي اس بي ان" أن وايد، البالغ 35 عاما، توصل الى اتفاق مع شيكاغو من أجل انهاء العقد الذي يربطهما حتى نهاية الموسم المقبل، بهدف الانتقال الى فريق آخر لم تعرف هويته حتى الآن.
&
وكان من المفترض أن يتقاضى وايد مبلغ 23,8 مليون يورو عن موسم 2017-2018، لكنه قرر انهاء مغامرته مع شيكاغو الذي خاض معه 60 مباراة الموسم الماضي وسجل ما معدله 18,3 نقطة في المباراة الواحدة مع 3,8 تمريرات حاسمة، وهو أضعف مردود له في الدوري من حيث النقاط منذ موسمه الأول عام 2003.
&
وسيكون وايد الذي بدأ مشواره مع ميامي هيت في 2003 وبقي في صفوفه حتى الموسم الماضي وتوج معه باللقب عام 2006 بصحبة العملاق شاكيل اونيل وعامي 2012 و2013 بصحبة "الملك" ليبرون جيمس، مرشحا للعودة الى فريقه السابق أو الالتحاق بجيمس في كليفلاند كافالييرز أو الانتقال الى المنطقة الغربية للدفاع عن الوان سان انتونيو سبيرز أو اوكلاهوما سيتي ثاندر.
&
وتتحدث التقارير عن أن كليفلاند الذي خسر جهود كايري ايرفينغ المنتقل الى بوسطن سلتيكس، هو الوجهة الأكثر ترجيحا للنجم المخضرم الذي خاض مباراة كل النجوم "اول ستارز" السنوية في 12 مناسبة بين 2005 و2016 لكن مستواه تراجع في السنوات الأخيرة بسبب الاصابات التي لاحقته.