ضرب باريس سان جرمان الفرنسي بقوة بقيادة الثلاثي الهجومي "أم سي ان" ووجه رسالة شديدة اللهجة لخصومه، بعد فوزه الكبير على ضيفه العريق بايرن ميونيخ الالماني 3-صفر، الاربعاء في باريس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وقدم اليافع كيليان مبابي والاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي نيمار، اداء ضاربا، وضع فريق العاصمة الفرنسي في صدارة مجموعته الثانية التي شهدت فوز سلتيك الاسكتلندي على مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-صفر.

وكان سان جرمان عاد من غلاسغو بفوز كاسح على سلتيك بخماسية نظيفة في الجولة الاولى، وتغلب بايرن على ارضه على اندرلخت بثلاثية.

وصحيح ان بايرن، حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2013، استحوذ الكرة اكثر من سان جرمان، الا ان الاخير عرف بهجماته المرتدة وتنظيمه ضرب دفاع الفريق الالماني المنقوص من ماتس هوملس وجيروم بواتنغ، اذ فضل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اعتماد نيكلاس سولي والاسباني خافي مارتينيز.

وهذه اقسى خسارة لبايرن في المسابقة منذ سقوطه امام برشلونة بالنتيجة عينها في نصف نهائي 2015.

وانفق سان جرمان الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاول ويبقى افضل انجاز له وصوله الى نصف النهائي عام 1995، مبلغ 222 مليون يورو لضم نيمار من برشلونة الاسباني، ومبابي من موناكو على سبيل الاعارة لمدة عام مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو، وذلك بهدف المنافسة على اللقب الاوروبي.

وكان بايرن الاكثر خطورة امام المرمى في الشوط الاول، بيد ان سان جرمان كان الاكثر نجاعة بكراته المرتدة السريعة.

وبكر سان جرمان بافتتاح التسجيل بعد فاصل مهاري لنيمار على الجهة اليسرى فاخترق المنطقة يمينا ومرر كرة مقشرة الى مواطنه داني الفيش، سددها ارضية قوية بين قدمي الحارس زفن اولريخ بديل مانويل نوير المصاب (2).

واضاف الاوروغوياني ادينسون كافاني الثاني بعد تمريرة ادريان رابيو الى مبابي، هيأها المهاجم الموهوب مقشرة جميلة للاول فاطلقها رائعة من حدود المنطقة في المقص الايسر لمرمى اولريخ هدفا ثانيا (31).

وبعد انطلاقة سريعة من المخضرم الفيش، تلاعب مبابي بحرفنة بدفاع بايرن على الجهة اليمنى، فلعب عرضية ارتدت من الدفاع تابعها نيمار في المرمى الخالي هدفا ثالثا (63)، لتنتهي المباراة بفوز كبير لسان جرمان و"مصالحة" على ارض الملعب بين نيمار وكافاني اثر نزاعهما الاخير على تنفيذ الركلات الثابتة.

وقال روبن الذي نزل بديلا في الشوط الثاني "كنا نعرف قوتهم في المرتدات، لكن عندما ضغطنا نحو المقدمة، منحناهم المساحات. ليس سهلا الدفاع بهذه الظروف. من الصعب ان تخسر صفر-3 في دوري الابطال".

أهداف مباراة سان جيرمان وبايرن:

وفي المباراة الثانية على ملعب كوسنتانت فاندن ستوك في بروكسل، سجل لي غريفيث (38) والسنغالي كارا مبودجي (50 خطأ في مرمى فريقه) وسكوت سينكلير (90). اهداف سلتيك الذي تساوى بثلاث نقاط مع بايرن.

وهذا اول فوز لسلتيك خارج ارضه في البطولة منذ 2012.

أهداف مباراة سلتيك واندرليخت:

- فوز هزيل لبرشلونة -

حقق برشلونة الاسباني فوزا هزيلا 1-صفر بنيران صديقة على مضيفه سبورتينغ البرتغالي، واستعاد يوفنتوس الايطالي الوصيف توازنه بفوزه على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 2-صفر في المجموعة الرابعة.

ورفع برشلونة رصيده الى ست نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 3 نقاط لكل من يوفنتوس وسبورتينغ، وبقي اولمبياكوس من دون رصيد.

كانت الافضلية لبرشلونة في الشوط الاول الذي حصل على عدد من الفرص اخطرها لسواريز الذي سدد كرة بيمناه من خارج المنطقة مرت على يسار المرمى (16)، واخرى لميسي لكن الحارس روي باتريسيو ابعد كرته (19).

بقي برشلونة الطرف الافضل في الشوط الثاني لكن من دون ان ينجح بترجمة الفرص التي سنحت للاعبيه، وجاء الهدف عبر الاوروغوياني سيباستيان كوتس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49.

أهداف مباراة برشلونة وسبورتينغ:

وفي المباراة الثانية، خطف المهاجم الدولي الارجنتيني البديل غونزالو هيغواين الهدف الاول ليوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم الستة الماضية ووصيف النسخة الاخيرة في الدقيقة 69 حين سدد في وسط المرمى بعد سلسلة من المحاولات.

واضاف يوفنتوس الهدف الثاني عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد ان تابع كرة من زاوية ضيقة في الدقيقة 80.

أهداف مباراة يوفنتوس وأولمبياكوس:

&

- تشلسي يصدم اتلتيكو -

خطف تشلسي بطل انكلترا فوزا قاتلا على مضيفه اتلتيكو مدريد في الثواني الاخيرة 2-1 في المباراة الاولى له على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو"، فيما حقق روما الايطالي فوزه الاول على مضيفه قرة باخ الاذربيجاني 2-1 في المجموعة الثالثة.

وكانت الجولة الاولى شهدت سقوط قره باخ امام تشلسي صفر-6 وتعادل روما واتلتيكو مدريد سلبا، فرفع تشلسي رصيده الى 6 نقاط بفارق نقطتين عن روما، وخمس عن اتلتيكو مدريد.

وتقدم اتلتيكو عبر الفرنسي انطوان غريزمان (40 من ركلة جزاء)، وسجل تشلسي بواسطة الاسباني الفارو موراتا (60) والبلجيكي ميتشي باتشواي (90+3).

اهداف مباراة تشلسي واتلتيكو:&

وفي المباراة الثانية، نغص روما الايطالي فرحة جماهير العاصمة الاذربيجانية باكو باستضافة اول مباراة في تاريخها في دور المجموعات، بعد عودته بنقاط الفوز امام مضيفه قره باخ 2-1.

افتتح روما، وصيف الدوري الايطالي الموسم الماضي، التسجيل عن طريق مدافعه اليوناني كوستاس مانولاس بكرة رأسية من مسافة قريبة (7)، واضاف المهاجم البوسني ادين دجيكو الثاني حين روض الكرة بذكاء داخل المنطقة وسددها في سقف المرمى بعد مجهود من ستيفان الشعراوي (15).

وقلص قره باخ، القادم من منطقة دمرتها الحرب في البلد القوقازي الصغير، النتيجة عن طريق البرازيلي هنريكي (29).

أهداف مباراة روما وقره باخ:&

- فوز كبير لمانشستر-

عاد مانشستر يونايتد الانكليزي من موسكو بفوز كبير على مضيفه سسكا موسكو الروسي 4-1 في المجموعة الاولى.

وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو (4 و27) والفرنسي انطوني مارسيال (19 من ركلة جزاء) والارميني هنريك مخيتاريان (57) لمانشستر، وكونستانتين كوتشاييف (90) لسسكا موسكو.

ورفع مانشستر العائد الى البطولة رصيده الى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد ان كان تغلب على بازل السويسري 3-صفر في الجولة الاولى.

وسحق في المجموعة عينها بازل على ضيفه بنفيكا البرتغالي 5-صفر محققا فوزه الاكبر في دوري الابطال، وبقي بنفيكا من دون نقاط بعد ان تلقى الخسارة الثانية اذ سقط امام الفريق الروسي في الجولة الاولى 1-2.

سجل للفائز مايكل لانغ (2) وديميتري اوبرلين (20 و69) وريكي فان فولفسوينكل (60 من ركلة جزاء) وبلاس ريفيروس (77).

واكمل بنفيكا المباراة منذ الدقيقة 63 بعشرة لاعبين لطرد اندري الميدا.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وسسكا موسكو:

أهداف مباراة بازل وبنفيكا: