سيترك السائق الأسترالي دانيال ريكياردو فريق ريد بول في نهاية الموسم الحالي، بحسب ما ذكر الفريق المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد الجمعة، ليحمل الوان فريق رينو بدءا من الموسم المقبل.
&

وكتب ريد بول على موقعه الرسمي "أخطرنا دانيال ريكياردو أنه سيترك الفريق في نهاية موسم 2018".

من جهتها، أعلنت رينو قدوم ريكياردو (29 عاما) الذي يحتل راهنا المركز الخامس في ترتيب السائقين، بعد قليل من نبأ رحيله عن ريد بول "يسعدنا الإعلان بأن دانيال ريكياردو سينضم إلى فريق رينو للفورمولا واحد كسائق للسباقات بدءا من 2019".

وقال ريكياردو لموقع رينو الرسمي "ربما كان أحد أصعب القرارات التي اتخذتها في مسيرتي حتى الآن. لكن أعتقد أنه حان الوقت لخوض تحد جديد. هناك الكثير كي تحقق رينو هدفها على أعلى المستويات، لكنني كنت منبهرا من تطورها في عامين فقط...".

وأشارت رينو إلى أن ريكياردو، ابن مدينة بيرث الأسترالية، سيكون زميلا للسائق الحالي الألماني نيكو هولكنبرغ.

وانضم ريكياردو إلى عائلة ريد بول عام 2008 كعضو في فريق ريد بول للناشئين وأحرز معه عدة ألقاب، ثم بدأ مشواره في الفورمولا واحد في جائزة بريطانيا الكبرى عام 2011.

وبعد موسمين مع فريق سكوديريا تورو روسو، انضم ريكياردو إلى ريد بول في 2014، وأحرز معه سبعة انتصارات، بينها اثنان هذا الموسم في الصين وموناكو، وصعد إلى منصة التتويج 29 مرة.

وعلق رئيس الفريق كريستيان هورنر "نحترم تماما قرار دانيال بترك أستون مارتن ريد بول رايسينغ ونتمنى له الأفضل في مستقبله".

وتابع "سنتابع تقييم العديد من الخيارات المتاحة لنا قبل اختيار السائق الذي سيزامل (الهولندي) ماكس فيرشتابن في موسم 2019. في هذا الوقت هناك تسعة سباقات متبقية في موسم 2018...".

بدوره، أشار جيروم ستول رئيس فريق رينو "قررت رينو العودة إلى الفورمولا واحد للمنافسة على بطولة العالم. التوقيع مع دانيال ريكياردو يشكل فرصة فريدة لمجموعة رينو نحو هذا الهدف...".