يعود النجم ليبرون جيمس المنتقل هذا الصيف الى لوس أنجليس ليكرز، الى كليفلاند لمواجهة فريقه السابق كافالييرز في 21 تشرين الثاني/نوفمبر بعد نحو شهر على انطلاق دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لموسم 2018- 2019.

ويسافر جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، مع فريقه الجديد الى بورتلاند لملاقاة فريقها ترايل بلايزرز في أول مباريات الموسم في 18 تشرين الأول/اكتوبر، قبل أن يستضيف هيوستن روكتس على أرضه في صالة ستايبلز سنتر في 20 منه.

ويتطلع جيمس لتحسين الأداء المتراجع لليكرز في السنوات الأخيرة، وصرح الشهر الماضي لشبكة "إي أس بي أن" الاميركية "أحب التحدي المتمثل في مساعدة فريق للوصول الى أماكن لم يكن متواجدا فيها في الفترة الأخيرة". وتابع "من الواضح ان ليكرز لم يبلغ البلاي أوف (الأدوار الإقصائية) في السنوات الاخيرة، لكن مؤسسة ليكرز وعلامتها التاريخية تتطابقان مع العظماء".

ويفتتح الموسم الجديد في 16 تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وكشفت رابطة دوري المحترفين الأربعاء الماضي عن أبرز مباريات الموسم قبل أن تنشر الجمعة البرنامج الكامل للنسخة 73 من البطولة.

ويحط ليكرز وجيمس الرحال في أرض غولدن ستايت ووريرز، بطل الموسمين السابقين، يوم عيد الميلاد في 25 كانون الأول/ديسمبر.

في المقابل، يعود كاوهي لينارد الى أرض فريقه السابق سان أنتونيو سبيرز بألوان فريقه الجديد تورونتو رابتورز في الثالث من كانون الثاني/يناير، فيما يسلك ديمار ديروزان الطريق المعاكس في 22 شباط/فبراير المقبل.