يبدي نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم اهتماما بالتعاقد مع حارس مرمى، مع أولوية للكولومبي دافيد أوسبينا حارس نادي أرسنال الإنكليزي، أو البلجيكي سيمون مينيوليه حارس ليفربول، بحسب ما أفادت تقارير صحافية الأربعاء.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس قوله "ثمة أربعة ضمن اهتماماتنا"، يتقدمهم مينيوليه وأوسبينا، إضافة الى المكسيكي غييرمو أوتشوا حارس لييج البلجيكي.

أضاف "صحيح أن أوسبينا قد يأتي، نحن نتفاوض معه، لكن لا تزال ثمة بعض الاختلافات حول المطالب".

وانضم أوسبينا (29 عاما) الى أرسنال في تموز/يوليو 2014 من نادي نيس الفرنسي، وهو بديل الحارس الأول التشيكي بيتر تشيك. وتراجع موقع أوسبينا، الحارس الأساسي لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018، بشكل إضافي في صفوف النادي الإنكليزي، بعد تعاقد الأخير هذا الصيف مع الألماني بيرند لينو من باير ليفركوزن.

في المقابل، نقلت تقارير صحافية إنكليزية عن وكيل أعمال مينيوليه نيكو فاسن، أن النادي الإيطالي يفاوض موكله أيضا.

وقال فاسن "نحن نتحدث، لكن لا يوجد اتفاق"، معتبرا في الوقت نفسه أنه "من مصلحة النادي (ليفربول) التوصل الى حل".

وأوضح أن النادي الانكليزي "يريد أن يحتفظ به، الا أنه يريد أن يلعب ويجب أن يلعب. يستحق أن يلعب في فريق كبير. بالنسبة إليهم (نابولي)، سيمون هو أفضل خيار لجهة الجودة، لكن ثمة أيضا العامل المالي".

وكان مينيوليه (30 عاما) احتياطيا ضمن تشكيلة المنتخب البلجيكي التي بلغت نصف نهائي كأس العالم في روسيا. الا أن دوره مع ليفربول تراجع في الموسم الماضي لصالح الألماني لوريس كاريوس، وبشكل إضافي في الموسم الجديد بعد تعاقد النادي الإنكليزي مع الحارس البرازيلي أليسون من روما، في صفقة كبرى تخطت قيمتها 70 مليون يورو.

ويسعى نابولي الذي سيقوده في الموسم المقبل المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، الى تعزيز صفوفه في حراسة المرمى، بعد انتقال حارسه الإسباني بيبي رينا الى صفوف نادي ميلان في حزيران/يونيو الماضي.

وتعاقد النادي الذي حل ثانيا الموسم الماضي خلف يوفنتوس بطل الدوري المحلي، مع الحارس أليكس ميريت (21 عاما) قادما من أودينيزي في تموز/يوليو، الا أنه تعرض لكسر في الذراع بعد أيام فقط من انضمامه.

ويسعى نابولي للتعاقد مع حارس قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في إيطاليا بعد غد الجمعة، عشية المرحلة الأولى من موسم 2018-2019.