هيمن لاعبو نادي بايرن ميونيخ على التشكيلة المثالية في بطولة الدوري الألماني خلال العام المنصرم 2017 التي اختارها موقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات الكروية ، وذلك بحسب الأرقام الفنية التي سجلها كل لاعب في مركزه على مدار العام.

وشهدت تشكيلة العام تواجد لاعبين من ستة فرق مع تسجيل غياب لاعبي نادي بروسيا دورتموند بسبب تراجع نتائجه وترتيبه، حيث يعتبر غياب المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هو الأبرز عن التشكيلة رغم تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" لمسابقة "البندسليغا" خلال منافسات الموسم المنصرم ، مثله مثل المهاجم المتألق تيمو فيرنر نجم لايبزيغ المطلوب من قبل أقوى الأندية الأوروبية.
 
هذا وضمت التشكيلة خمسة لاعبين من بايرن ميونيخ ، مع تسجيل تواجد لاعب واحد في خط الدفاع و هو مؤشر يؤكد على تواضع الأداء الدفاعي للفريق خلال منافسات الموسم المنصرم ، يجسد ذلك تلقي شباكه لـ 22 هدفاً في الموسم الماضي، و11 هدفاً خلال الموسم الجاري، خاصة مع تذبذب حضور حارسه مانويل نوير في المباريات بداعي الإصابة.
 
واختير لحراسة المرمى اوليفار بومان حارس نادي هوفنهايم الذي ظل يقاتل لتفادي تلقي فريقه أي هزيمة حتى مرحلة الإياب من عمر البطولة، حيث كان له دوراً هاما في الحفاظ على سجله خالٍ من الهزائم لأطول فترة .
 
واختير لخط الدفاع رباعي يضم كل من البرازيلي نالدو من شالكه ، والدنماركي يانيك فيسترجارد من بوروسيا مونشنغلادباخ كمتوسطي دفاع ، ومعهما ظهيري الجنب الألماني جوشوا كيميش من بايرن ميونيخ و مارسيل هالستنبيرغ من بوروسيا مونشنغلادباخ .
 
أما خط الوسط فتشكل من الثلاثي لارس ستيندل من بوروسيا مونشنغلادباخ ، وثنائي بايرن ميونيخ الإسباني خافي مارتينيز وثياغو ألكانتارا.
 
وضم الخط الأمامي ثلاثة مهاجمين هم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من نادي بايرن ميونيخ ، و الذي حل ثانياً في ترتيب الهدافين خلال الموسم المنصرم ، فيما يتصدر الترتيب خلال الموسم الحالي ، كما تواجد في هذا الخط الجناح الهولندي المخضرم آريين روبن من بايرن ميونيخ ، ومعهما ماكس كروس من فيردر بريمن الذي حل سادساً في ترتيب الهدافين الموسم المنصرم .