يظهر جلياً أنّ جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، يعرف كيف يرد الصاع صاعين على كل من ينتقده ويغضبه، وقد أصبح أنطونيو كونتي، مدرب فريق تشيلسي الإنكليزي، آخر ضحية لسهام المدرب البرتغالي المثير للجدل.

وقد شن جوزيه مورينيو، هجوماً حاداً على الصحفيين، عقب فوز فريقه مانشستر يونايتد على نادي ديربي كاونتي (2-0 ) مساء الجمعة، لحساب الدور ال32 لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، متهماً إياهم بالتسبب في أزمته مع أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي تشيلسي.

وكان الإيطالي كونتي، قد قال عن مورينيو، بأنه بات يعاني من أمراض الشيخوخة والنسيان، تعليقاً على التصريحات التي أدلى بها المدرب البرتغالي، وألمح فيها إلى وصف كونتي بالمهرج، أثناء احتفالاته بأهداف تشيلسي.

وأوضح مورينيو، في المؤتمر الصحفي عقب لقاء ديربي كاونتي، مساء الجمعة : "لا ألوم كونتي على ما قاله، فالصحافة لابد أن تعتذر له ولي عما حدث، لقد كنت أتحدث عن نفسي وأقول لست بحاجة للتصرف مثل المهرج عند الاحتفال بالأهداف".

وأضاف مستدركاً: "إلا أن الصحفيين نقلوا السؤال لكونتي بأن مورينيو يصفك بالمهرج، ربما تفتقدون الشجاعة لكي تقولوا له ذلك، لذا أكرر .. لا ألومه، لأنه تلقى السؤال بشكل خاطئ، لذا كان رد الفعل قويا وعنيفا".

واستغل مورينيو الفرصة ليرد على كونتي بطريقته الخاصة مذكراً إياه ب"ماضيه الأسود، حيث تابع قائلاً:"لست بحاجة لسماع أن مدرب تشيلسي يسلط الضوء على ارتكابي لأخطاء في الماضي عند الاحتفال بالأهداف، إلا أنني لم أتهم يوماً ما بالتلاعب في نتائج المباريات".

 وذلك في إشارة من مورينيو لقضية إيقاف كونتي 10 مباريات وتخفيفها إلى 4 لقاءات في عام 2011، على خلفية اتهامه بالتلاعب في المباريات عندما كان مدربا لنادي سيينا الإيطالي.