الرباط: تعادل المنتخبان الزامبي والناميبي، الاثنين، بهدف لمثله، في مباراة البحث عن الصدارة، التي أدارها الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا، على أرضية ملعب مراكش الكبير، لحساب الجولة الثالثة، من منافسات المجموعة الثانية، وذلك في إطار منافسات الدورة الخامسة من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل.

وكان المنتخب الناميبي سباقا للتسجيل عبر لاعبه أبسالوم إمبوندي، في الدقيقة 13، قبل أن يعادل للمنتخب الزامبي لاعبه لازاروس كامبولي في الدقيقة 70.

وبنتيجة التعادل يكون المنتخب الزامبي قد أنهى منافسات دور المجموعات متصدراً للمجموعة الثانية، بسبع نقاط، وهو نفس عدد نقاط المنتخب الناميبي، الذي جاء ثانيا، بعد الاحتكام لنسبة الأهداف.

وكان المنتخبان الزامبي والناميبي قد ضمنا، مبكراً، مكاناً في دور ربع نهائي الدورة الخامسة من (شان) أفريقيا، بعد تحقيقهما فوزين، لكل منهما، على منتخبي كوت ديفوار وأوغندا في مواجهاتهما، التي جرت على أرضية ملعب مراكش الكبير، لحساب الجولتين الأولى والثانية عن المجموعة الثانية. فيما حكمت الهزيمتان على منتخبي كوت ديفوار وأوغندا بمغادرة البطولة مبكراً، لذلك جاءت المواجهة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة، على أرضية محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي أدارها الحكم الأنغولي هيلدر مارتينس دي كارفالهو، وانتهت على إيقاع التعادل السلبي، شكلية ومباراة تحصيل حاصل.

وبنتيجة التعادل في مباراتهما الثالثة يكون المنتخب الأوغندي قد أنهى منافسات دور المجموعات ثالثاً للمجموعة الثانية، بنقطة وحيدة، متساويا مع المنتخب الإيفواري، الذي تذيل الترتيب، بعد الاحتكام لنسبة الأهداف.

وتبعا لبرنامج البطولة، يواجه المنتخب الزامبي، أول المجموعة الثانية، في دور ربع النهاية، المنتخب السوداني، ثاني المجموعة الأولى، السبت المقبل، على أرضية ملعب مراكش الكبير؛ فيما يواجه المنتخب الناميبي، ثاني المجموعة الثانية، في نفس اليوم، ولحساب نفس الدور، المنتخب المغربي أول المجموعة الأولى، على أرضية كلعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت نتيجة التعادل أمام المنتخب السوداني، الأحد، قد مكنت المنتخب المغربي من تصدر مجموعته، بسبع نقط، وهو نفس عدد نقط "صقور الجديان، لكن مع فارق في نسبة الأهداف، بزائد ستة لــ"أسود الأطلس" وزائد 2 للمنتخب السوداني.

وتلعب المنتخبات الـ16 المشاركة، في أربع مجموعات، على ملاعب أربع مدن مغربية؛ حيث تضم المجموعة الأولى، التي يحتضن مبارياتها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، منتخبات المغرب وموريتانيا والسودان وغينيا؛ والمجموعة الثانية، التي يحتضن مبارياتها ملعب مراكش الكبير، منتخبات كوت ديفوار وناميبيا وأوغندا وزامبيا؛ والمجموعة الثالثة، التي يحتضن مبارياتها ملعب طنجة الكبير منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ورواندا ونيجيريا؛ فيما تتواجه في المجموعة الرابعة والأخيرة، التي يحتضن مبارياتها ملعب أدرار بأغادير، منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكونغو والكاميرون.

وتختتم البطولة على أرضية ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، بإجراء مباراة النهاية، في الرابع من فبراير المقبل، فيما تلعب مباراة المركزين الثالث والرابع، على أرضية ملعب مراكش الكبير، في الثالث من نفس الشهر.

ملخص مباراة زامبيا وناميبيا: