رحب المهدي بنعطية، عميد المنتخب المغربي لكرة القدم ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، بخبر توقيع جواد الياميق، مدافع الرجاء الرياضي والمنتخب المغربي للاعبين المحليين، فضلاً عن المنتخب الأول، لفريق جنوى الإيطالي، في مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكتب بنعطية، على حسابيه الرسميين، بـ"فيسبوك" وإنستغرام"، مرحباً بمواطنه وزميله في المنتخب: "مغامرة جديدة لأخي جواد الياميق. الآن، فقط، يبدأ الأصعب ... أتمنى لك الأفضل ! يبقى عليك أن تمثل المغاربة في أوروبا. ليعينك الله. المغرب دائماً (بالدارجة: ديما مغرب)".

وبتوقيع المدافع جواد الياميق لفريق جينوى، يصير رابع دولي مغربي يمارس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد العميد بنعطية، والمدافع أشرف لزعر لاعب بينفينتو، ولاعب الوسط عادل تاعرابت، الذي سيجاوره الياميق في فريقه الجديد.

ويرى عدد من المراقبين أن رحيل الياميق إلى الدوري الإيطالي، المتميز بطريقة الدفاع، المشهورة بالكتناتشيو، والتي تعني "مزلاج الباب"، يبقى اختياراً أكثر من صائب، إذ سيمكنه من صقل مواهبه والتطور، بشكل يخدم مساره الاحترافي ويفيد المنتخب المغربي، المقبل على المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

ويبقى الياميق، الذي كان قد انتقل إلى فريق الرجاء الرياضي، قادماً من أولمبيك خريبكة، قد أكد موهبته، منذ نحو ثلاث سنوات، لتتم دعوته للمنتخب الأول.

وتزامن خبر الإعلان عن توقيعه للفريق الإيطالي، مع مشاركة الياميق ضمن منتخب اللاعبين المحليين، في كأس أفريقيا للاعبين المحليين، المنظمة بالمغرب، حيث سيخوض نهائي (شان) أفريقيا الأحد المقبل، ضد المنتخب النيجيري.

وبصم الياميق، خلال مشاركته في (شان) أفريقيا، على مستوى جيد، إلى جانب عدد كبير من زملائه، من قبيل أيوب الكعبي وأشرف بنشرقي وصلاح الدين السعيدي وبدر بانون وعبد الإله حافيظي ووليد الكرتي وأسماعيل الحداد وزكريا حدراف، بشكل لفت إليهم انتباه عدد من الفرق الأجنبية.