أعلنت طيران الإمارات ونادي أرسنال لكرة القدم الاثنين عن تمديد الشراكة القائمة بينهما لرعاية قميص النادي لمدة خمس سنوات أخرى.

 وبموجب هذا التمديد، سيبقى شعار طيران الإمارات "Fly Emirates" على قمصان لاعبي فريق أرسنال في المباريات والتدريبات حتى نهاية موسم 2023-2024، على ان تدفع شركة الطيران في دبي التي بدأت رعايتها للنادي اللندني عام 2006، مبلغ 40 مليون جنيه استرليني سنويا (45 مليون يورو)، حسب ما ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي).

وتعزز الاتفاقية الجديدة واحدة من أكبر وأشهر الرعايات في تاريخ الرياضة العالمية، كما تعد الأكبر في تاريخ أرسنال، وهي توزاي رعاية شركة الاطارات اليابانية "يوكوهاما" لنادي تشلسي الانكليزي. لكنها تعتبر الثانية في انكلترا بعد رعاية شركة شيفروليه الاميركية للسيارات لنادي مانشستر يونايتد التي تصل الى 559 مليون دولار على مدى سبع سنوات اي ما يعادل 64 مليون يورو في العام.

ووقع الاتفاقية في لندن الاثنين السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، وإيفان غازيديس الرئيس التنفيذي لنادي أرسنال.

وقال كلارك "يعد نادي أرسنال شريكاً مثالياً لطيران الإمارات بفضل الشعبية والتأثير الطاغيين اللذين يحظى بهما حول العالم، بالإضافة إلى تمتعه بطموح كبير، كما أنه يتبنى قيماً تتماشى مع قيمنا كعلامة تجارية مرموقة عالميا"ً.

واضاف "لقد عملت طيران الإمارات على الدوام على دعم الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، ونحن شغوفون بهذه اللعبة وفخورون بشراكتنا مع فريق أرسنال"، مؤكدا "نحن ملتزمون بدعم الرياضة في كافة أنحاء العالم. وتجمع اتفاقية شراكتنا مع نادي أرسنال لكرة القدم بين علامتين تجاريتين عالميتين، ويسعدنا تمديد هذه الشراكة لخمس سنوات أخرى، لربط جماهير كرة القدم في مختلف أرجاء المعمورة بواحد من أعظم فرق كرة القدم على مستوى العالم".

وبالإضافة إلى استمرار رعاية القميص حتى 2024، ستحتفظ طيران الإمارات بحقوق التسويق لتطوير حملات ومبادرات حول العالم. وسوف يظل ملعب أرسنال يحمل اسم "استاد طيران الإمارات" حتى عام 2028، وذلك بموجب اتفاقية التمديد التي وقعها الجانبان عام 2012.

بدوره، صرح غازيديس في المناسبة "الشراكة مع طيران الإمارات لرعاية قميصنا هي اطول مدةً في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، وواحدة من أطول العلاقات أمداً في الرياضة العالمية على الإطلاق".

واشار غازيديس الى ان "الصفقة الجديدة، التي ستمتد بموجبها رعاية قميص النادي حتى عام 2024، تؤكد مدى تقدير كل من الطرفين للعلاقة التي تربطهما واستفادتهما من هذه العلاقة".

وكانت طيران الإمارات قد استهلت رعاية قميص نادي ارسنال في موسم 2006/ 2007. ويعني تمديد الاتفافية أن علامة طيران الإمارات سوف تبقى على قمصان ومعدات الفريق لمدة 18 عاماً على الأقل.

وبالإضافة إلى شراكتها مع عدد من أشهر أندية كرة القدم الأوروبية، تعد طيران الإمارات شريكاً رسمياً لبطولات رياضية عالمية تشمل الغولف والتنس والركبي والكريكيت وسباقات الخيل وسباقات السيارات.