الرباط: حقق فريق اتحاد طنجة، الاثنين، فوزاً مهماً، خارج الديار، على مستضيفه الراسينغ البيضاوي، بهدفين لواحد، خلال اللقاء الذي أداره الحكم رضوان جيد، على أرضية ملعب نجم الشباب بالدار البيضاء، لحساب الدورة الـ17 من البطولة الاحترافية المغربية في كرة القدم.

وفي أعقاب هذا الفوز، رفع اتحاد طنجة رصيده إلى 33 نقطة، مكنته من اعتلاء صدارة الدوري المغربي، لأول مرة هذا الموسم، مستفيداً من تعثر الرجاء البيضاوي، أمس، أمام الجيش الملكي بهدفين لواحد؛ فيما تجمد رصيد الراسينغ البيضاوي في النقطة 12، في الرتبة 15.

وكان الفريق الطنجي سباقاً للتسجيل، في الدقيقة 55، عن طريق لاعب خط الوسط خالد صروخ، من ضربة جزاء، اقتنصها أحمد حمودان، قبل أن يعادل الفريق البيضاوي النتيجة، في الدقيقة 82، عن طريق لاعبه محمد واتارا، قبل أن يخطف المدافع أسامة غريب هدف فوز فريقه في الوقت بدل الضائع.

وكان الجيش الملكي قد نجح، أمس، في إيقاف زحف الرجاء الرياضي، بعد أن هزمه بهدفين لواحد. فيما فاز شباب الريف الحسيمي على أولمبيك أسفي بهدفين لواحد، والمغرب التطواني على شباب أطلس خنيفرة بأربعة أهداف لثلاثة، وأولمبيك خريبكة على الكوكب المراكشي بثلاثية نظيفة، والوداد الرياضي على سريع وادي زم بثلاثة أهداف لواحد، فيما تم تأجيل مباراتي نهضة بركان ضد حسنية أغادير والدفاع الحسني الجديدي ضد الفتح الرباطي، لمشاركة النهضة والدفاع في المنافسات الأفريقية.

وتراجع الرجاء البيضاوي إلى الرتبة الثانية بـ30 نقطة، متبوعاً بحسنية أغادير، في المرتبة الثالثة، بـ29 نقطة مع مباراة ناقصة، فيما يتذيل المغرب التطواني الترتيب بعشر نقاط.