بات المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هداف نادي مانشستر سيتي على بعد هدف واحد فقط من أجل الانضمام إلى قائمة المهاجمين العظماء الذين نجحوا بإحراز 200 هدف أو أكثر مع نادٍ واحد مع أنديتهم الإنكليزية في كافة المسابقات الرسمية المحلية والقارية.

وكان اغويرو قد سجل 199 هدفاً منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2011 وحتى نهائي كأس الرابطة الإنكليزية يوم الأحد المنصرم ليرتقي إلى صدارة ترتيب الهدافين في تاريخ النادي.
 
وسيكون أغويرو أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل 200 هدف مما يعزز من مكانته بين بقية الهدافين في نادي الـ 200 هدف ، والذي يضم 24 لاعباً حتى الآن بحسب ما أوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية.
 
ويتصدر الإنكليزي ديكسي دين ترتيب قائمة المهاجمين العظماء ، بعدما أحرز 383 هدفاً لنادي ايفرتون، فيما يتذيل القائمة الإنكليزي جاكي ميلبورن الذي سجل 200 هدف مع نادي نيوكاسل.
 
ويعتبر هدافو ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد الأكثر حضورا في نادي الـ 200 هدف ، بواقع 4 لاعبين من كل فريق ، فمن جانب ليفربول يعتبر الويلزي إيان راش أبرز هدافي "الريدز" ، بعدما سجل 346 هدفاً خلال 660 مباراة محتلا بها المركز الثاني في نادي المائتين هدف، أما من جانب مانشستر يونايتد فإننا نجد أبرز هدافي الفريق هو واين روني الذي سجل 253 هدفاً خلال 559 مباراة.
 
كما يضم النادي العظيم اسم الأسطورة الإنكليزية الآن شيرر أفضل هداف في تاريخ الدوري الممتاز برصيد 268 هدفاً ، منها 206 أهداف سجلها بقميص نيوكاسل و 62 هدفاً أحرزها بقميص بلاكبيرن روفرز.
 
ومن المفارقات الطريفة ، أن نادي الـ 200 هدف ورغم ضمه في صفوفه 24 لاعباً من أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة الإنكليزية ، إلا أن 8 منهم فقط حالفهم الحظ في نيل جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوري الإنكليزي . 
 
اما أغويرو فقد توج بـ "الحذاء الذهبي" في بطولة الدوري الإنكليزي في عام 2015 ، حيث لا يزال مرشحاً لنيل هذه الجائزة خلال منافسات الموسم الجاري، حيث لا يتبعد عن الصدارة سوى بفارق ثلاثة اهداف فقط .
 
 
شاهد الإحصائيات: