أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، جدلا واسعا في وسائل الإعلام الكاتالونية، بعدما طالب بمنع تحليق الطائرات فوق منزله بمدينة برشلونة، بسبب الإزعاج الذي تسببه له.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن خافيير سانشيز بريتو، مدير شركة "فيولينج للطيران"، مستاء جدا من عدم القدرة على إجراء توسعة لمطار "إل برات" لاستيعاب عدد أكبر من المسافرين، بسبب إعاقة ميسى لحركة الطيران.

ونقلت الصحيفة الكاتالونية تصريحات لبريتو، قال فيها: "نجد صعوبة فى إجراء توسعة لمطار إل برات، لأنها تعنى استقبال عدد أكبر من الطائرات، واتخاذ مسارات جوية أكثر، لكن ميسى يعطل حركة الملاحة فى برشلونة بسبب منعه شركات الطيران من التحليق فوق منزله، وهذا لا يحدث بأى مكان آخر فى العالم".

وبحسب الصحيفة فإن بريتو طالب بعقد اجتماع مع ميسي للتوصل إلى اتفاق يساعد فى إعادة حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها، والتمكن من توسعة وتطوير المطار، الذى يبعد 15 كيلومتراً عن وسط مدينة برشلونة.

لكن بعض وسائل الإعلام المحلية نفت صحة ما يتردد حول منع ميسي مرور الطائرات فوق منزله، حيث نقلت عن مصادر أمنىة فى الشرطة أن سبب منع الطيران فى منطقة "جافا" التى يسكن فيها ميسى هو سبب أمنى بحت وليس له علاقة بنجم برشلونة.