الرباط : تعادل فريق الرجاء الرياضي أمام اتحاد طنجة، الجمعة، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الـ19 من القسم الوطني الأول للبطولة الاحترافية المغربية.

وكان الفريق الضيف سباقاً للتسجيل، بعد إسقاط مهاجمه أحمد حمودان، في الدقيقة العاشرة، حولها المهدي النغمي إلى هدف السبق.

وتأخر رد فعل "النسور"، في ظل تنظيم محكم لــ"فارس البوغاز". ولاحت أول فرصة للفريق البيضاوي في الدقيقة الـ 43، من رجل عبد الكبير الوادي تصدى لها ببراعة الحارس رضا التكناوتي.

وتغير الحال إيجاباً، في الشوط الثاني، لصالح الفريق البيضاوي الذي مارس ضغطاً كبيراً على مرمى اتحاد طنجة، توّجه بهدف التعادل من رجل محسن ياجور، في الدقيقة 56.

وبنتيجة التعادل، يكون فريق اتحاد طنجة قد رفع رصيده إلى 37 نقطة، حافظ بها على صدارة البطولة المغربية، فيما رفع الفريق البيضاوي رصيده إلى النقطة 35، في الرتبة الثانية، مؤقتاً، في انتظار النتيجة التي سيسجلها فريق حسنية أغادير، الذي يتوفر على 34 نقطة مع مقابلة ناقصة.

ولعب الفريقان المباراة أمام مدرجات فارغة، تنفيذاً لعقوبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للفريق البيضاوي، بعد أحداث الشغب التي عرفتها مباراته ضد فريق الكوكب المراكشي، الأحد، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب الجولة الـ18.

وتضمنت العقوبات التي طالت الفريق البيضاوي، إجراء مباراتين دون جمهور، وإصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالملعب الكبير لمراكش بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، وكذا غرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهم( خمسة آلاف دولار ) .

ويتضمن برنامج باقي لقاءات الجولة الـ19 مواجهات قوية بين عدد من الفرق المعنية إما بصدارة الترتيب، كالدفاع الحسني الجديدي الذي يستقبل الوداد الرياضي، وحسنية أغادير الذي يستقبل أولمبيك خريبكة، أو بالإفلات من شبح مغادرة قسم الصفوة، من قبيل مباراة المغرب التطواني وضيفه سريع وادي زم، وأولمبيك آسفي ضد الراسينغ البيضاوي.