تراجع اللاعب الدولي الهولندي السابق ويسلي شنايدر عن تصريحاته السابقة التي كان يقول فيها أنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل من غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، معترفاً أنّه كان مخطئاً في تقديره.

وتمنى شنايدر، في تصريحات جديدة نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الإثنين، أن يبلغ ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، للعام الثالث على التوالي، لأنه فريق يعرف كيف يلعب في البطولات الكبرى.

وقال شنايدر: "أرشحهم لاجتياز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي وبلوغ الدور ربع النهائي، فقد حقق الريال فوزا مهما، بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو".

واعترف شنايدر بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد.

وتابع موضحاً:"في السابق، كنت أقول إن كريستيانو أفضل، لأن ميسي يلعب في برشلونة الذي يعتمد في أسلوب لعبه على البرغوث، لكني الآن أريد أن اعترف بأن نجم التانغو هو الأفضل، عند مقارنته برونالدو".

واعتبر شنايدر عدم مشاركة منتخب بلاده في مونديال روسيا، الصيف القادم، بأنها "خيبة أمل كبيرة"، و"يجب تعويض هذا من خلال تأهل الفريق إلى النسخة التالية التي تستضيفها قطر عام 2022.

وقال: "غياب المنتخب الهولندي عن كأس العالم 2018، يمثل خيبة أمل، إنه أمر معيب وآمل أن نعوضه بالتأهل إلى مونديال قطر".

وتابع اللاعب الحالي لنادي الغرافة القطري:"كرة القدم لعبة عالمية، ومن المهم أن يتغير مكان إقامة كأس العالم بين فترة وأخرى. إنه أمر إيجابي أن يتحول التنظيم من قارة لأخرى. في عام 2006، كانت البطولة في ألمانيا، و2010 في جنوب أفريقيا ثم انتقل إلى البرازيل في 2014".

وأعلن شنايد، الأحد الماضي، اعتزاله اللعب الدولي، لينهي مسيرة حافلة مع المنتخب الهولندي، شهدت مشاركته في النسخ الـ 3 الماضية من البطولة.