أفادت تقارير صحفية إيطالية أن إدارة ميلان الإيطالي قد اشترطت على المدرب جينارو غاتوزو حجز بطاقة التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم القادم، من أجل تدعيم صفوف الفريق باللاعبين الذين يريدهم في "الميركاتو" الصيفي المقبل.

وذكرت صحيفة "توتو سبورت" أنّ مدرب فريق ميلان، جينارو غاتوزو قد طلب من إدارة "الروسينيري" ضم اللاعب الدولي الإنكليزي جاك ويلشير، متوسط ميدان نادي أرسنال اللندني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت ذات الصحيفة الإيطالية الرياضية، أنّ إدارة فريق ميلان تسعى لوصول النادي أولًا لدوري أبطال أوروبا قبل تقديم المزيد من الدعم المادي لصفقات جديدة.

وينتهي عقد ويلشير مع نادي أرسنال في يونيو القادم، أي بإمكانه التوقيع في الوقت الحالي بشكل مجاني لنادي ميلان .

وكشفت "توتو سبورت" أنّ ويلشر قد اتفق مع إدارة نادي ميلان على راتب سنوي ب 6 ملايين يورو، في حال حسم انتقاله لصفوف الروسونيري.

وفي سياق ذي صلة، تنوي إدارة نادي ميلان ، خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري، بدء المفاوضات مع غاتوزو من أجل تمديد عقده، بحسب ما أفادت به صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية.

وأوضحت الصحيفة أنّ ماركو فاسوني الرئيس التنفيذي لميلان، وماسيمليانو ميرابيلي المدير الرياضي للنادي لديهما اقتناع كبير بأهمية بقاء غاتوزو مدرباً للفريق.

وأشارت أن ميلان سيقدم لغاتوزو عرضاً لتجديد تعاقده حتى 30 يونيو 2020، مقابل 2 مليون يورو سنوياً، مع إمكانية الرفع من الراتب حال نجح في حصد كأس إيطاليا أو تحقيق مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.