رشحت الجماهير الأوروبية خمسة أندية فقط للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا وإحراز اللقب القاري لعام 2018 مقابل إقصائها لثلاثة أندية من بينها بطل سابق لـ"صاحبة الأذنين".

وحسب استطلاع للرأي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية في أعقاب الكشف عن قرعة مباريات دور الثمانية وبعد التعرف على أطراف المباريات الأربعة ، فأن خمسة أندية فقط بإمكانها أن تقول كلمتها بصوت مسموع وتصعد لمنصة كييف الأوكرانية ، بينما بقية الأندية الثلاثة مرشحة لتوديع المسابقة من الدور الربع النهائي.
&
واستبعدت الجماهير الأوروبية التي بلغ عددها أكثر من 100 ألف مشارك كل من نادي روما الإيطالي و إشبيلية الإسباني وليفربول الإنكليزي من المنافسة على اللقب القاري ، حيث جاء استبعاد الأول والثاني ما يبرره لنقص خبرة الفريقين في هذه المسابقة ، بالإضافة إلى وقوعهما في مواجهتين قويتين في الربع النهائي، فيما جاء استبعاد ليفربول العريق مثيراً للجدل ، خاصة لدى جماهير "الليفر" الفائز باللقب القاري الأغلى خمس مرات في تاريخه و العائد بقوة هذا الموسم بقيادة هدافه المصري محمد صلاح ، خاصة أن القرعة وضعته في نزال مباشر مع مواطنه مانشستر سيتي .
&
هذا ويعلم حيداً عشاق "الريدز" و "السيتزن" بأن ليفربول كان أول فريق يلحق الخسارة بمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز وبنتيجة ثقيلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف واحد ، كما أن "السيتي" يعرف تراجعاً في الفترة الأخيرة ترجمته هزيمته الغير مؤثرة على يد بازل السويسري في عقر داره وخروجه المبكر من منافسات كأس الاتحاد الإنكليزي في وقت حافظ ليفربول على نسقه التصاعدي .
&
وفي حال صحت توقعات الاستطلاع فأن لقب دوري الأبطال سيبقى إسبانياً للعام الخامس على التوالي بعدما ناله برشلونة في عام 2015 ثم ريال مدريد في أعوام 2014 و 2016 و 2017 ، حيث منحت الجماهير أغلب أصواتها لقطبا الكرة الإسبانية للفوز باللقب الأوروبي ، بعدما حصل "الميرنغي" على ما نسبته 43% ، بينما حصل "البارسا" على 42%.
&
وبرأي الجماهير فأن ريال مدريد تجاوز مرحلة الفراغ التي عاشها في بداية الموسم بعد تغلبه ذهاباً و إياباً على باريس سان جيرمان ، مما عزز من حالته النفسية واعطاه الثقة بإمكانيته الاحتفاظ بلقبه القاري للعام الثالث على التوالي ، خاصة ان "صاحبة الأذنين"& هي البطولة الوحيدة التي لا يزال يراهن عليها المدريديين لإنقاذ موسمهم بعد أضاعوا لقبي الدوري والكأس المحليتين ، مما يجعله يركز كافة جهوده على الاستحقاق القاري.
&
هذا ويبصم برشلونة على عروض قوية أظهرها نجمه وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي ضد تشيلسي الإنكليزي في إياب الدور الثمن النهائي مما يرفع من فرصته في الفوز باللقب.
&
في المقابل رشحت جماهير "القارة العجوز" ثلاثة أندية أخرى للفوز باللقب القاري وبنسبة ضعيفة ، حيث لدى كل نادٍ منها ما يعيق تتويجه بكأس البطولة ، بداية بنادي مانشستر سيتي المتراجع مع نهاية الموسم والذي حصل على 5% ، مروراً بنادي بايرن ميونيخ الألماني الذي حصل على نسبة لم تتجاوز 3% لكونه يضم في صفوفه لاعبين معدل أعمارهم كبيراً ، ونهاية بنادي يوفنتوس الذي يعيش صراعاً محلياً مرهقاً أمام نابولي قد يفقده طاقته لمواجهة ريال مدريد حامل اللقب القاري ، وهو ما جعله يحصل على نسبة 1% خاصة انه تأهل لهذه المحطة بشق الأنفس.
&
ويكشف استطلاع الرأي أن برشلونة و ريال مدريد اظهراً إمكانيات فنية عالية واستثنائية تفوق ما يمتلكه بقية أبطال أوروبا بفارق شاسع ، مما يجعل سيطرتهما على الملاعب القارية مرشحة للاستمرار حتى إشعار آخر .