&نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية& تقريراً حول ترشح المغرب لإستضافة نهائيات كأس العالم& لعام 2026 حيث أشادت بالملف العربي الذي يتوفر على كافة شروط النجاح بتقديم مونديال متميز.

و وفقا للصحيفة الشهيرة فأن ملف المغرب يحظى بدعم واسع من قبل اتحادات وطنية وقارية من بينها الاتحادات الأوروبية ، مؤكدة في هذا السياق بأن الاتحاد الفرنسي قرر دعم الملف المغربي ومنحه صوته ، والتي جاءت على لسان رئيسه نويل لوجريت بأن فرنسا تقف إلى جانب المغرب في إستضافة نهائيات كأس العالم لأسباب اقتصادية وسياسية و أخرى تاريخية.
&
وعدد رئيس الاتحاد الفرنسي المزايا التي يتوفر عليها المغرب لإستضافة هذا العرس العالمي ، منها المسافة القريبة بين المغرب وبقية أنحاء العالم وخاصة أوروبا ، إذ لا يفصلها عنها سوى رحلة مدتها اقل من ساعتين بالطائرة.
&
هذا وسيتم الإعلان رسمياً عن مستضيف نهائيات مونديال 2026 في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل خلال الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم ، و التي تسبق انطلاق منافسات مونديال روسيا ، حيث يواجه الملف المغربي منافسة قوية أمام ملف مشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا و المكسيك.
&
وستكون عملية التصويت لاختيار مستضيف المونديال عن طريق الجمعية العمومية لأول مرة بعدما كان الاختيار يتم بالتصويت السري لأعضاء المكتب التنفيذي بـ"الفيفا" فقط لغاية مونديال روسيا 2018 وقطر 2022 ، بسبب ما صاحب إعلان إستضافتهما لهذا المحفل العالمي من جدل حول مصداقية التصويت.
&