&يتجه المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول لإنهاء منافسات الموسم الجاري بإنجاز تاريخي واستثنائي في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما تألق مع فريقه بشكل لافت خلال موسمه الأول بـ "الآنفيلد رود".

وبات صلاح مرشحاً لنيل جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوري الممتاز بعدما انفرد بصدارة الترتيب برصيد 28 هدفاً عقب توقيعه على رباعية (سوبر هاتريك) ضد نادي واتفورد ، مبتعداً بفارق أربعة أهداف عن اقرب ملاحقيه.
&
وأكثر من ذلك فأن الإيقاع التهديفي لمحمد صلاح يرشحه ليكون أفضل هداف في تاريخ البطولة خلال موسم واحد بعد مرور 38 جولة من عمر المسابقة ، وهو الإنجاز الذي كان بحوزه ثلاثة هدافين يمتلكون رصيداً تهديفياً يبلغ 31 هدفاً ، وهم الإنكليزي الآن شيرر مع نادي بلاكبيرن روفرز في عام 1996 و البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد في عام 2008 و الأوروغوياني لويس سواريز مع نادي ليفربول في عام 2014.
&
ومنذ تقليص عدد أندية الدوري الإنكليزي من 22 إلى 20 نادياً في موسم (1995-1996) لم ينجح أي هداف في تجاوز سقف الـ 31 هدفاً ، في حين أن هداف النسختين الثانية والثالثة من البطولة ، قد تجاوز هذا الرقم ، حيث توج الإنكليزي آندي كول بـ "الحذاء الذهبي" برصيد 34 هدفاً مع نيوكاسل في عام 1994& ، ثم كرر هذا الإنجاز مواطنه الآن شيرر مع بلاكبيرن روفرز في العام الموالي.
&
وبحسب قراءة صحيفة "ذا صن" البريطانية فأن الوتيرة التهديفية التي يسير عليها محمد صلاح منذ انضمامه لنادي ليفربول ترشحه ليكون أفضل هداف خلال موسم واحد ، كما ترشحه ليصل إلى حاجز الـ 35 هدفاً عند ختام منافسات البطولة ، بعدما سجل 28 هدفاً في 31 مباراة& ، علماً أن "الفرعون المصري" سجل 36 هدفاً هذا الموسم في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية والدولية مع "الريدز".
&
و لا تزال أمام صلاح فرصة من سبع جولات لتحقيق طموحاته ، خاصة أن فريقه مطالب بتحقيق الإنتصارات لضمان تواجده في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.
&
وعلى صعيد متصل بتألق المهاجم العربي في الملاعب الإنكليزية والأوروبية ، فأن أرقام محمد صلاح تكشف أنه بصدد الانتقال إلى مرحلة التفوق على كبار هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى ، ففضلا عن تصدره ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في "القارة العجوز" برصيد 56 نقطة من 28 هدفاً ، فقد حقق ثاني أسرع معدل زمني تهديفي ، حيث يسجل هدفاً كل 85 دقيقة أي انه يحرز هدفاً في كل مباراة ، ولا يسبقه في هذا الجانب سوى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ والدوري الألماني الذي يتفوق عليه بفارق أربع دقائق فقط .
&
هذا وتعملق محمد صلاح وتفوق على كبار الهدافين بما فيهم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد وبطولة دوري أبطال أوروبا& ، والأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني والبرازيلي نيمار دا سيلفا هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .
&
ومن اللافت للنظر أن تفوق محمد صلاح& تزامن مع حالة توهج رونالدو وميسي اللذان يقدمان أداء باهراً مع فريقيهما أي أن الهداف المصري هو الذي بصم على هذا التفوق بفضل تطويره لأداءه وتحسين مردوده التهديفي و ليس بسبب تراجع الثنائي (الأرجنتيني - البرتغالي) الأفضل في العالم.