قرر اللاعب الدولي الإسباني راؤول غونزاليس، أسطورة نادي ريال مدريد، دخول عالم التدريب والسير على خطى زميليه السابقين في الفريق الملكي، زين الدين زيدان و غوتي.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، أنّ راؤول سيدخل في دورة تكوينية للتدريب، ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، في شهر أبريل المقبل، خاصة بلاعبين الدوليين الذين قضوا 10 مواسم على الأقل، في الدرجات الأولى بالدوريات الأوروبية.

وكشفت ذات الصحيفة، المقربة من نادي ريال مدريد، أن راؤول سوف يتولى تدريب فريق الناشئين للنادي الملكي خلفاً لألفاروة بينيتو، تمهيداً لتولي تدريب فريق الشباب بعد غوتي.

وأوضحت "ماركا" أنّ غوتي، هو المرشح الأول لتدريب ريال مدريد كاستيا، في الموسم المقبل، بعد انتهاء عقد المدرب الحالي سانتياغو سولاري.

وكان راؤول قد عاد إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، بعد نهاية رحلته الاحترافية خارج إسبانيا، وبدأ العمل في منصب إداري في النادي، وسافر مع الفريق في عدة مباريات، لكنه يرى نفسه في المجل التقني وفوق الميدان.

وكان راؤول غونزاليس، البالغ من العمر 40 عاماً، قد لعب في صفوف ريال مدريد من 1994 إلى 2010، وسجل له 322 هدفاً لريال مدريد في 738 مباراة وكان يعتبر إلى وقت قصير الهداف التاريخي للنادي الملكي قبل أن ينزع منه هذا اللقب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبعد مغادرته لريال مدريد انضم راؤول لنادي شالكه 04 الألماني ( من 2010 إلى 2012) ثم السد القطري ( 2012-2014)، قبل أن يختم مساره الاحترافي ويعتزل نهائيا ضمن نادي نيو يورك كوسموس الأمريكي في عام 2015