&اظهرت نتائج استطلاع للرأي نظمته صحيفة "الميرور" البريطانية تزامنا مع أسبوع مباريات "الفيفا" لشهر مارس الجاري ، بأن لقب نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، والذي سيقام الصيف القادم سيعرف تتويج احد المنتخبات العريقة مثلما كان عليه الحال في الدورات السابقة.

وبحسب نتائج الاستطلاع ، فأن حظوظ تتويج منتخب جديد بلقب كأس العالم لا تتجاوز نسبتها 7% و هي النسبة التي حصل عليها المنتخب البرتغالي بطل كأس أمم اوروبا بقيادة هدافه كريستيانو رونالدو.
&
وبالمقابل رشح عشاق كرة القدم المنتخب الألماني ليحتفظ بلقبه العالمي ، ويلتحق بالمنتخب البرازيلي في صدارة ترتيب المنتخبات الأكثر تتويجاً بكأس العالم بواقع خمس مرات.
&
وحصل "المانشافت" على نسبة 28% للفوز بكأس العالم ، خاصة ان البطولة تلعب في قارة أوروبا ، و منذ تتويج "السيليساو" بلقب مونديال السويد في عام 1958 لم ينجح اي منتخب غير أوروبي في نيل لقب البطولة في الدورات الست التي اقيمت على ملاعب "القارة العجوز".
&
هذا وتمكن الألمان من الحفاظ على مستواهم الفني المتميز خلال الأعوام الأربعة التي تلت تتويجه بلقب مونديال 2014 بالبرازيل عبر ضخ دماء جديدة في صفوفه .
&
وأثلجت نتائج الاستطلاع صدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما حصل منتخب بلاده على ثاني اعلى نسبة تصويت للفوز باللقب العالمي والبالغة 19% ، متأملاً بإنهاء مشواره الدولي بأكبر لقب في كرة القدم ، بعدما بقي رصيده مع "التانغو" فارغاً وهو الذي يمتلك اعلى رصيد من الألقاب مع ناديه برشلونة الإسباني ، خاصة ان مونديال روسيا قد تكون البطولة الأخيرة للاعب مع منتخب بلاده بعدما بلغ سن الواحدة والثلاثين عاماً من عمره ، مع الإشارة بأن الأرجنتين سبق لها ان بلغت نهائي كأس العالم 1990 بإيطاليا ، وخسرته أمام ألمانيا الغربية.
&
وحصل المنتخب البرازيلي على نسبة لم تتجاوز 13% للفوز بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه على الرغم من العناصر الفنية الثرية بقيادة نيمار دا سيلفا .
&
و استبعدت نتائج الاستطلاع منتخبات فرنسا وإسبانيا وإنكلترا من التتويج باللقب العالمي بعدما حصلت على نسب ضعيفة ترشحها لتوديع روسيا من دور الستة عشر او دور الثمانية في أفضل الأحوال ، وقد تكتفي بدور "الحصان الأسود" في البطولة الذي يمنحها فرصة تشكيل احد اضلاع المربع الذهبي.