كشفت تقارير إعلامية ان القائمين على ملف المغرب لإستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ، قد عرضوا على العديد من النجوم الكبار بأن يصبحوا سفراء المغرب للترويج لملفه وتعزيز فرصه في الظفر بشرف تنظيم مونديال عام 2026.

و وفقا لتلك التقارير فأن ثلاثة أسماء وازنة مرشحة لأداء مهمة سفير ملف المغرب ، ويتعلق الأمر بالمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني عن قارة أوروبا ، و المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف نادي مانشستر سيتي عن قارة أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى& المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول و الدوري الإنكليزي الممتاز عن قارة افريقيا.
&
وان كان النجوم الثلاثة لم يتأكد رسمية مهمتهم حتى الآن ، إلا أن الأمر يختلف مع نجم الكرة العربية و الأفريقية في الثمانينات الجزائري لخضر بلومي الذي منح موافقته الرسمية لدعم ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم .
&
وتكمن مهمة السفراء في الترويج للملف وقدرته على النجاح في تنظيم نهائيات كأس العالم وإقناع رؤساء الاتحادات الوطنية بمنح أصواتهم للمغرب عبر إبراز الجوانب الإيجابية في تنظيم المونديال من نواحي مختلفة أو على الاقل اتحادات بلدانهم بالنظر إلى شعبية وشهرة هؤلاء السفراء وتأثيرهم على الرأي العام المحلي والخارجي و وسائل الإعلام.
&
ويخوض المغرب منافسة قوية مع ملف مشترك بين& الولايات المتحدة الامريكية و المكسيك و كندا لاحتضان نهائيات كأس العالم لعام 2026 ، حيث ستفصل الاتحادات الوطنية الـ 207 المنضوية تحت لواء الفيفا في هوية الفائز بشرف استضافة الحدث الرياضي الأبرز خلال عمومية الفيفا قبيل انطلاق نهائيات مونديال 2018 بروسيا .