مني يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي بخسارة مذلة امام ضيفه ريال مدريد حامل اللقب صفر-3 في تورينو، وعاد بايرن ميونيخ&من الأندلس بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية 2-1 الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

إيلاف_الفرنسية: وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين على مشارف الدور نصف النهائي بقيادته الى الفوز على مضيفه يوفنتوس الايطالي الوصيف 3-صفر الثلاثاء في تورينو في ذهاب الدور ربع النهائي.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 3 و64 وصنع الثالث للبرازيلي مارسيلو (72).

ويلتقي الفريقان ايابا الاربعاء المقبل في مدريد.

وفرض رونالدو نفسه نجما للمباراة ورفع رصيده الى 14 هدفا في المسابقة هذا الموسم والـ 22 في الدور ربع النهائي (في 19 مباراة)، والـ 122 في المسابقات الاوروبية والـ 119 في المسابقة القارية العريقة.

وبات رونالدو اول لاعب في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا يهز الشباك في 10 مباريات متتالية.

كما رفع رونالدو غلته من الاهداف في مرمى يوفنتوس الى 9 اهداف كأكثر فريق يهز شباكه بعد شباك بايرن ميونيخ (9 اهداف أيضا) متساويا مع غريمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي (9 اهداف في مرمى ارسنال الانكليزي).

-فوز اول في تورينو منذ 56 عاما-

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفاز الأول بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان 4-1 بينها ثلاثية في الشوط الثاني، وثأر لخروجه من الدور نصف النهائي للمسابقة موسم 2014-2015 عندما جرده يوفنتوس من اللقب بالفوز عليه 2-1 في تورينو وتعادلهما 1-1 في مدريد، وكانت المرة الاخيرة يخسر فيها النادي الملكي في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين والرقم القياسي في عدد الالقاب (12).

ونجح النادي الملكي اليوم في الحاق الخسارة الثانية بيوفنتوس على ارضه في مبارياته الـ 76 الاخيرة على ارضه بعد الاولى امام بايرن ميونيخ الالماني. كما هي الخسارة الاولى لفريق "السيدة العجوز" بعد 27 مباراة اوروبية.

وهو الفوز الاول للنادي الملكي على يوفنتوس في عقر داره منذ 56 عاما.

وبكر النادي الملكي بالتسجيل عبر هدافه والمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استغل تمريرة عرضية من ايسكو فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون (3).

وكاد الارجنتيني باولو ديبالا يدرك التعادل اثر تلقيه كرة داخل المنطقة سددها قوية بيسراه ارتطمت بقدم راموس وتحولت الى ركنية (6)، وابعد راموس برأسه تسديدة بنتاكور من داخل المنطقة (13)، ثم انقذ الحارس كيلور نافاس مرماه من هدف التعادل عندما ابعد كرة الارجنتيني غونزالو هيغواين بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها ديبالا (22).

وانقذت العارضة يوفنتوس من الهدف الثاني بردها تسديدة قوية للالماني طوني كروس من خارج المنطقة (36).

واهدر رونالدو فرصة التعزيز مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بجوار القائم الايمن (50).

وتلقى راموس انذارا سيبعده عن مباراة الاياب (55).

وأنقذ بوفون مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للوكاس فاسكيز، بديل الفرنسي كريم بنزيمة من حافة المنطقة.

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان رائع لرونالدو اثر تمريرة عرضية من كارفاخال تابعها البرتغالي بتسديدة اكروباتية على يسار الحارس بوفون الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه (64).

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بطرد ديبالا لخشونة بحق كارفاخال (66).

ودفع اليغري بماندزوكيتش وماتويدي مكان اسامواه والبرازيلي دوغلاس كوستا (69).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث بعد تبادل الكرة مع اكثر من لاعب انتهت عند رونالدو الذي مررها للبرازيلي مارسيلو المتوغل داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وانفرد ببوفون وراوغه قبل ان يتابعها داخل المرمى (72).

وانقذت العارضة بوفون من الهدف الرابع بردها تسديدة قوية للكرواتي ماتيو كوفاسيتس، بديل مواطنه لوكا مودريتش (88).

أهداف مباراة&ريال مدريد ويوفنتوس:

بايرن يعود من الاندلس بفوز ثمين على اشبيلية

عاد بايرن ميونيخ الالماني المتوج بخمسة القاب من الاندلس بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1 الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل بابلو سارابيا (32) لاشبيلية، وخيسوس نافاس (37 خطأ في مرمى فريقه) والاسباني تياغو الكانتارا (68) لبايرن.

ويلتقي الفريقان ايابا في ميونيخ الاربعاء المقبل، علما بأنهما يتواجهان للمرة الاولى على الصعيد الاوروبي.

وكان اشبيلية الذي اخرج مانشستر يونايتد من الدور السابق يخوض الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1958.

ويأمل بايرن في المقابل في ان يكرر الانجاز الذي حققه تحت اشراف مدربه الحالي يوب هاينكس في 2013 حين توج بثلاثية، الدور والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا.

ويتصدر الفريق البافاري الدوري المحلي بفارق 17 نقطة عن اقرب منافسيه شالكه قبل 6 مراحل من نهاية الدوري، وبلغ نصف نهائي الكأس المحلية حيث سيواجه باير ليفركوزن في 17 نيسان/ابريل.

وابقى مدرب بايرن يوب هاينكس صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز احتياطيا، ومعه الجناح الهولندي المخضرم اريين روبن، ودفع في المقابل بالمخضرم الفرنسي فرانك ريبيري في الوسط، وامامه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

وشكل بابلو سارابيا ووسام بن يدر صاحب هدفي الفوز في مرمى مانشستر يونايتد الابرز في تشكيلة اشبيلية باشراف المدرب الايطالي فينتشزو مونتيلا.

كان اشبيلية الطرف الافضل في بداية المباراة وحصل على عدد من الفرص، في حين مالت الافضلية لبايرن .

وحصل بابلو سارابيا على فرصة خطيرة اثر كرة من داخل المنطقة ارتدت اليه داخل المنطقة فتابعها من دون اي رقابة قريبة جدا من القائم الايسر في الدقيقة 20.

وكان سارابيا مصدر الخطر المتواصل على مرمى الحارس حيث سدد كرة قوية اثر هجمة مرتدة ابعدها الحارس سفن اولريش بصعوبة (31)، ثم افتتح التسجيل بعد ثوان قليلة فقط حين تلقى كرة من سيرجيو اسكوديرو من الجهة اليسرى فاستقبلها وتخلص من خوان برنات واودعها بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى.

واضطر هاينكس الى اجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 36 بعد تعرض لاعب الوسط التشيلي ارتور فيدال الى اصابة، فدفع بخاميس رودريغيز بدلا منه.

وادرك بايرن التعادل في الدقيقة 37 حين سدد ريبيري كرة من الجهة اليسرى للمنطقة ارتطمت بقدم المدافع خيسوس نافاس فخدعت الحارس دافيد سوريا الذي حاول ابعادها لكنها اجتازت خط المرمى.

كان الايقاع اسرع من الطرفين في الشوط الثاني مع محاولات متبادلة لم تكن في معظمها خطيرة.

وكاد بايرن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 66 حين وصلت كرة الى خافي مارتينيز فتابعها من داخل المنطقة من دون اي رقابة لكن الحارس سوريا ابعدها ببراعة.

وجاء الهدف الثاني للفريق البافاري بعد اقل من دقيقتين حين ارسل ريبيري كرة متقنة من الجهة اليسرى تابعها الكانتارا برأسه فارتطمت بقدم سيرجيو اسكوديرو وتحولت الى داخل الشباك.

ضغط اشبيلية في الدقائق الاخيرة لادراك التعادل وسنحت له بعض الفرص لكن النتيجة بقيت على حالها.

أهداف مباراة بايرن ميونيخ واشبيلية: