سيصطدم اللاعب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، بعقبة كبيرة، في حال تراجعه عن قرار الاعتزال الدولي للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في الصيف القادم بروسيا.

وكشفت صحيفة "ذا صن"، أنّ زلاتان إبراهيموفيتش، النجم الجديد لنادي أنجلوس غالاكسي الأمريكي، قد وقع عقداً مع شركة قمار ومراهنات، يوجد مقرها الاجتماعي في دولة مالطا ليكون واجهة لها وسفيرها العالمي.

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أن المادة 25 من الفصل الرابع من مدونة أخلاقيات الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" تنص على أنه "من غير المسموح للاعبين المشاركة في مسابقات الهيئة، في حال ارتباطهم بشكل مباشر أو غير مباشر بأنشطة لها علاقة بالرهانات أو اليانصيب الخاصة بمباريات ومسابقات كرة القدم".

وبناء على هذه اللائحة للإتحاد الدولي لكرة القدم، فإنّ زلاتان ابراهيموفيتش قد يُمنع من المشاركة في مونديال روسيا في حال تراجعه عن الاعتزال وضمه لقائمة منتخب بلاده السويد.

وكان ابراهيموفيتش، البالغ من العمر 36 عاماً، قد قرر التوقف عن اللعب لمنتخب بلاده بعد نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016"، وذلك على آمل إطالة مسيرته الكروية على مستوى الأندية، لكن تأهل السويد إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، جعله يفكر في التراجع عن الاعتزال الدولي واستغلال فرصة تحقيق حلم المشاركة في بطولة كأس العالم لأول مرة في مساره الاحترافي.