كشفت صحيفة كاتالونية أنّ اللاعب الدولي الإسباني آندريس إنييستا، قائد نادي برشلونة قد قرر الرحيل عن صفوف "البرسا" بنهاية هذا الموسم الجاري، في أواخر شهر مايو المقبل.

ولفتت صحيفة موندو ديبورتيفو" أنّه وبالرغم من تجديد نادي برشلونة لعقد إنييستا لمدى الحياة، إلا أن هناك بنداً في هذا العقد الجديد يسمح للاعب المخضرم الرحيل بنهاية الموسم الحالي( 2017-2018) ، مع ضرورة الإعلان عن ذلك في موعد اأقصاه نهاية هذا الشهر.

وأشارت الصحيفة، المقربة من نادي برشلونة، أن إنييستا سيظهر لوسائل الإعلام مساء الجمعة في مؤتمر صحفي كبير بالقاعة الخاصة بالمؤتمرات للإعلان رسمياً عن رحيله.

وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية أنّ سيحتفل في مباراته الأخيرة مع برشلونة في الدوري أمام ريال سوسيداد، برفع كأس الدوري التاسعة في مسيرته، وسيلقي خطاب الوداع للجماهير من على أرضية ملعب "كامب نيو".

ومن المنتظر أن تكون الوجهة المقبلة لآندرياس إنييستا هي الدوري الصيني، حيث قد يلعب لمدة ثلاث سنوات آخرى قبل الاعتزال نهائياً.

وكان آندرياس إنييستا قد صرح، في الأيام القليلة الماضية، بعد تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، بأنه سيعلن عن قراره سواء بالاستمرار أو الرحيل قبل نهاية الأسبوع الجاري.