يبدو أنّ نادي آرسنال الإنكليزي يخبئ مفاجأة كبيرة فيما يخص المدرب الذي سيخلف الفرنسي آسين فينغر على رأس الجهاز الفني للفريق عند نهاية الموسم الجاري، حيث كشفت صحيفة بوسنية، اليوم الثلاثاء، عن اسم لم يكن منتظراً تماماً ولم يتم تداوله أبداً ضمن قائمة المرشحين لشغل منصب المدير الفني للنادي اللندني.

و أفادت صحيفة " برافدا بل" البوسنية، الثلاثاء، أنّ زيليكو بوفاتش، المساعد التاريخي للألماني يورغن كلوب، المدرب الحالي لليفربول الإنكليزي، قد يكون المدير الفني القادم لنادي آرسنال، خلفاً للفرنسي آرسين فينغر، الذي أعلن، الجمعة الماضي، رحيله رسمياً عن الفريق فور نهاية الموسم الحالي، في أواخر شهر مايو الجاري.

وكان زيليكو بوفاتش، قد أخطر إدارة نادي ليفربول، أمس الإثنين، بعدم قدرته على استكمال ما تبقى من الموسم، لأسباب غير معلنة.

وذكرت صحيفتي "ذا صن" و "ديلي ريكورد" البريطانيتين، أنّ السبب يكمن وراء وجود خلافات بين بوفاتش والمدرب الرئيسي للفريق، الألماني يوغن كلوب .

أما شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية فأشارت، أن البوسني – صربي زيليكو بوفاتش سيبتعد عن فريق ليفربول حتى نهاية الموسم لأسباب شخصية.

وكثيراً ما كان يورغن كلوب، يصف زيليكو بوفاتش بـ"رأسه" في إشارة إلى أهمية هذا المساعد بالنسبة له، فلا أحد، حسب كلوب ، له القدرة على فهم فلسفته وخططه مثله.

وقد استمرت الصداقة بين الرجلين 17 عاماً ، كانت بدايتها حين لعب كلوب وبوفاتش في صفوف نادي ماينز الألماني مطلع التسعينيات، بعد ذلك عينه كلوب مساعداً له حين تولى تدريب الفريق ذاته عام 2001.

وبعدها انتقل الرجلان معا للإشراف على الإدارة الفنية لنادي بوروسيا دورتموند الألماني وساهما في تتويج الفريق بلقب الدوري 2011-2012 وكأس ألمانيا عام 2012 والسوبر الألماني 2013-2014، ووصافة دوري أبطال أوروبا عام 2013 قبل الانتقال معاً إلى نادي ليفربول.

يُشار أنّ الصحافة البريطانية قد تداولت في الفترة الأخيرة، اسمي الإسباني لويس انريكي و الإيطالي كارلو أنشيلوتي و الفرنسي باتريك فييرا، كأبرز المرشحين لخلافة ارسين فينغر.