اعترف يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم ، أنه أخطأ في التعامل مع ماريو غوتزه، حيث يرى أنه كان السبب في تراجع مستوى نجم نادي بوروسيا دورتموند في الموسم الجاري، و الذي أبعده عن قائمة "المانشفات" المشاركة في نهائيات مونديال روسيا 2018.

وكان لوف قد كشف، قبل سنوات، أنه قال لغوتزه قبل مشاركته كبديل في نهائي مونديال البرازيل 2014، أمام منتخب الأرجنتين: "أظهر للعالم أنك أفضل من ميسي"، ما حفز اللاعب الذي نجح في تسجيل هدف الفوز (1-0) في الوقت الإضافي من اللقاء ( د113)، مانحاً بذلك ألمانيا لقبها الرابع في تاريخ مسابقة كأس العالم لكرة القدم.

وعاد لوف للحديث عما قاله لغوتزه، من خلال تصريحات جديدة لصحيفة "بيلد" الألمانية: "في تلك اللحظة لم أفكر فيما سيحدث بعد ذلك، ربما ارتكبت خطأ بعدم مساعدة اللاعب في وقت لاحق، وبالتحديد في الأشهر الحالية".

وأضاف: "لقد كانت فكرة عفوية، إذا كان لاعباً شاباً لديه مثل هذه التجربة في هذه السن المبكرة ويسجل الهدف الحاسم في نهائي كأس العالم، ربما هذا يكون عبئا عليه".

وتابع لوف مبرراً استبعاده غوتزه من قائمة المشاركين في مونديال 2018، قائلاً: "لم يكن في هذا الموسم هو ماريو غوتزه الذي نتمناه جميعا، ولهذا السبب اتخذت القرار بأنه ربما من الأفضل له أن يكون لديه استعداد جيد وأن يعمل من أجل بداية جديدة في العام المقبل".

يُشار أنّ ماريو غوتزه، البالغ من العمر25 عاماً، قد عانى في العام الماضي 2017، من مرض نادر أصاب عضلاته بالضعف، قبل أن يتعافى في مطلع الموسم الحالي، لكن دون أن يستعيد مستواه المعهود.