يبدو أنّ يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنكليزي، يريد تخفيف الضغط عن لاعبه المصري محمد صلاح، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،الذي سيجمع فريق "الريدز" مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث أشار أنّ "الفرعون الصغير" لا يزال أمامه الكثير من العمل والانجازات لبلوغ مستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النادي الملكي.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "تيليغراف" البريطانية، اليوم الأحد: "لقد لعب صلاح موسماً رائعاً، لكن كريستيانو لعب 15 موسماً مثل هذا".

وأضاف المدرب الألماني مازحاً عن كريستيانو رونالدو:"لقد سجل ما يقرب من 47 ألف هدف، أرقام مجنونة !".

وتابع كلوب كلامه بشكلٍ جديٍ :"لكن لماذا يجب أن نقارن؟ في وقت بيليه لم يكن أحد يقارنه باللاعبين الآخرين ويسأل: هل هو جيد مثلهم؟".

وأثنى كلوب على كريستيانو وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، حين قال: "الآن لدينا ميسي ورونالدو، لقد سيطرا على عالم كرة القدم لبضع سنوات، وهناك العديد من اللاعبين الجيدين الآخرين".

وأختتم قائلاً: "رونالدو وميسي عادة ما يتواجدان في اللحظة الأخيرة، وفي المكان المناسب لتسجيل هدف، وهذا هو أصعب شيء في العالم، هذا هو السبب في أنهما في مكانتهما الحالية، وجائزة الكرة الذهبية دائما بينهما، إنهما يستحقان ذلك، عندما يتوقفان عن لعب كرة القدم، سنفتقدهما بنسبة 100%".

وستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين ليفربول وريال مدريد، يوم السبت القادم بالعاصمة الأوكرانية كييف.