وضع نادي برشلونة الإسباني خطة بديلة تحسباً لاحتمال فشل صفقة ضم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، النجم الحالي لفريق أتلتيكو مدريد، حيث سيكون الدانماركي كريستيان إريكسن، متوسط ميدان نادي توتهنام الإنكليزي، أحد أطراف هذه الخطة المتشعبة خلال "الميركاتو" الصيفي القادم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنّ إدارة نادي برشلونة تخشى من فشل صفقة غريزمان، وفي هذه الحالة سيتم اللجوء إلى خطة بديلة وهي أن ينتقل لاعب وسط الميدان البرازيلي كوتينيو لخط الهجوم ليشكل ثلاثيا مع ليونيل ميسي ولويس سواريز، فيما ستكون هناك حاجة لاسم كبير لتعزيز خط الوسط، حيث يعتبر الدانماركي إريكسن هو الخيار الأفضل لتعويض رحيل أندرييس انييستا.

ولفتت ذات الصحيفة الكاتلونية إلى أن حسم نادي برشلونة صفقة إريكسن سيكون صعباً في ظل الوعد الذي قدمته إدارة نادي توتنهام للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بعدم تسريح أبرز نجوم الفريق على غرار الإنكليزيين هاري كين ودالي ألي بالإضافة للاعب الدانماركي الذي لايزال مرتبطا مع النادي اللندني إلى غاية صيف 2020.

وفي سياق ذي صلة، علّق إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد، على قضية أنطوان غريزمان، ملمحاً لتمسكه بلاعبه الفرنسي.

وقال سيريزو، في تصريح نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء :"لا أعرف مشاكل الأندية الأخرى. ما أقوله هو ما قلته سابقاً. غريزمان لديه معنا عقدا لـ4 سنوات".

يُشار أنّ غريزمان البالغ من العمر 27 عاماً، يملك بنداً في عقده مع أتلتيكو مدريد، يحدد قيمة الشرط الجزائي ب100 مليون يورو.