&اعترفت الصحافة الإسبانية بالصعوبة التي تجدها إدارة نادي ريال مدريد في التعاقد مع مدير فني جديد للفريق خلفا للفرنسي زين الدين زيدان بعد أكثر من أسبوع على تقدمه باستقالته من تدريب الفريق.

و أجمعت مختلف الصحف الإسبانية على أن تعدد الأسماء المرشحة لخلافة زيدان جعل تحديد اسم معين مهمة عسيرة على الرئيس فلورنتينو بيريز الذي يريد تقليص قائمة المرشحين لتسهيل مهمة الاختيار وتفادي بين ماهو مرغوب و ماهو متاح.
&
هذا وتضم قائمة المرشحين لخلافة زيدان أسماء عديدة من ابرزها الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (المرتبط بعقد مع نادي توتنهام هوتسبير)، والإيطالي ماسيميليانو اليغري (المرتبط بنادي يوفنتوس) و الألماني يواكيم لوف ( المرتبط بعقد مع منتخب بلاده) والإيطالي انطونيو كونتي (مجهول المصير في تشيلسي) ، بالإضافة إلى البرازيلي تيتي (المرتبط بعقد مع منتخب بلاده) ، وأخيراً الإسباني خوسيه ماريا غوتيريز هرنانديز الشهير بـ "غوتي" .
&
وبحسب تقارير الصحف المدريدية فإن إدارة نادي ريال مدريد ، لا تريد تقديم خليفة زيدان خلال إقامة منافسات كأس العالم ، إذ أن ذلك يجعل تقديمه حدثاً لا يثير انتباه الجماهير و وسائل الإعلام ، التي تسلط اهتمامها حالياً بما يحدث في الملاعب الروسية ، لذلك يرجح أن يتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد للفريق الملكي قبل إفتتاح بطولة كأس العالم يوم الخميس القادم.
&
و بسبب المشاكل التي تعترض عملية البحث عن مدرب جديد ، لم تستبعد الصحافة المدريدية أن يلجأ رئيس النادي إلى الخطة البديلة& ، والتي تقوم على إسناد المهمة لأحد الأسماء غير المرشحة ، حيث خصت بالذكر تحديداً الإسباني ميشال المدرب الأسبق لنادي ملقة الإسباني و اولمبيك مرسيليا الفرنسي أو إلى الدنماركي ميشال لاودروب المدرب الحالي لنادي الريان القطري ، والذي سبق له ان عمل في الدوري الإسباني مع ناديي مايوركا و خيتافي ، كما عمل في الدوري الإنكليزي مع نادي سوانزي سيتي.
&
و تؤكد الصعوبة التي يجدها صناع القرار في النادي المدريدي بالتعاقد مع مدرب جديد ، أن قرار استقالة زيدان لم يكن مخططاً له ، بل جاء مفاجئاً ، وارتبط بنجاحه في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة ، إذ وجدها الفني الفرنسي فرصة للخروج من أوسع أبواب "السانتياغو بيرنابيو" ليضع إدارة النادي في ورطة حقيقية.
&
و زادت مهمة البحث عن مدرب صعوبة وتعقيداً لتزامنها مع عودة الحديث عن رحيل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ليجد الرئيس فلورنتينو بيريز نفسه مشتت التفكير والانشغال بمهمتين صعبتين تكتسيان أهمية بالغة للنادي سواء في حال تقرر الإبقاء على اللاعب& في صفوف الفريق أو وضعه على قائمة الانتقال .