لفت اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيو، الأنظار خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره السويسري، لحساب الجولة الأولى للدور الأول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة بروسيا منذ 14 يونيو الجاري إلى 15 يوليو القادم.

ولم يكن لفت الانتباه بسبب تألق نيمار في المباراة، التي كان فيها بعيداً عن مستواه المعهود، بل بسبب قصة شعره الجديدة والغريبة، والتي أثارت موجة كبيرة من السخرية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام بعض رواد موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بعقد مقارنة، بين شعر نيمار، والمعكرونة الإسباغيتي، فيما قال البعض إن شعره أشبه بالقش.

وكتب أحدهم ساخراً:"هل شعر نيمار مر عبر الحجر الصحي قبل دخوله إلى روسيا أم لا؟".

وغرد آخر قائلًا "مارسيلو تحدث مع نيمار حول حب الذات وارتدى شعره الحقيقي"، في إشارة إلى ن الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد الإسباني، والمعروف بقصة شعره الغريبة.

ورد نيمار، على منتقديه عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام"، حيث نشر صورة له، وهو يجلس في صالون للحلاقة، بينما كان يغسل شعره وينظر إلى الكاميرا، ويضع أصبع على شفتيه، مع مطالبة الجميع بالسكوت.

ووفقا لصحيفة "سود دويتشه تسيتونغ" الألمانية، فإن نيمار لديه مصفف شعر خاص، وقد سافر معه إلى روستوف، السبت الماضي، من أجل تصفيف شعره.

ولعل تسريحات الشعر الملفتة للاعبين، ليست بالشيء الجديد، بالعودة إلى الإنكليزي بوبي تشارلتون في مونديال 1966، و الكولومبي كارلوس فالديراما في مونديال 1998، و البرازيلي رونالدو في مونديال 2002، لكن هؤلاء لم يعانوا من السخرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث لم تكن هذه التكنولوجيا، موجودة في عهدهم.

يُشار أنّ المباراة التي جرت بين البرازيل و سويسرا، الأحد الماضي، انتهت بنتيجة التعادل هدف لمثله.