اعلن نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الاربعاء اعفاء المدرب الصربي سينيسا ميخايلوفيتش بعد اقل من 10 ايام على تعيينه من قبل رئيس النادي السابق برونو دي كارفاليو قبل قليل من اقالته من منصبه.

وصرح الرئيس الجديد لنادي العاصمة جوزيه سوزا سينترا في مؤتمر صحافي ان سبورتينغ "قرر وضع حد لفترة التجربة ووقف عقده"، مؤكدا "سنبحث بأسرع وقت عن مدرب جديد على ان يقدم للصحافة في فترة تمتد حتى الاثنين كحد اقصى".

وكان دي كارفاليو عين في 18 حزيران/يونيو المدرب الصربي بعقد لثلاث سنوات، قبل خمسة ايام من اقالته من قبل الجمعية العمومية لاعضاء النادي.

ودخل سبورتينغ لشبونة المشهور بتفريخ المواهب ومنها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني، مع دي كارفاليو فترة مظلمة وعاش ازمة تفاقمت منتصف ايار/مايو بعدما اقتحمت مجموعة من مشجعيه مركز التدريب واعتدت على اللاعبين والطاقم التدريبي وحطمت غرف الملابس وروعت العاملين في النادي.

وبعد اندلاع الازمة، فسخ تسعة لاعبين بينهم الدوليون وليام كارفاليو وجيلسون مارتينز وبرونو فرنانديش وروي باتريسيو بالاضافة الى الهولندي باش دوست، عقودهم من طرف واحد، فيما ترك المدرب جورجي جيزوس النادي "وديا" ووقع مع الهلال السعودي.