أعلن نادي ساوثمبتون الانكليزي لكرة القدم الجمعة تعاقده مع المهاجم النروجي محمد اليونسي قادما من نادي بازل السويسري مقابل 16 مليون جنيه إسترليني (21 مليون دولار).

ووافق اليونسي المغربي الأصل على الانضمام الى النادي الانكليزي بموجب عقد لمدة خمسة أعوام، وقد صرح المدرب الويلزي لساوثمبتون مارك هيوز "لا شك أن محمد (اليونسي) هو إضافة جديدة إلى خياراتنا الهجومية".

وسجل إبن الـ 23 عاما مع فريقه السابق 23 هدفا في 83 مباراة، كما خاض معه غمار مسابقتي دوري ابطال أوروبا والدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وبات اليونسي الذي دافع عن ألوان منتخب النروج في 16 مباراة دولية، الصفقة الثانية لساوثمبتون مع فتح باب سوق الانتقالات هذا الموسم بعد تعاقده مع لاعب الوسط الاسكتلندي ستيوارت ارمسترونغ من سلتيك بطل اسكتلندا في عقد لاربع سنوات.

وتابع هيوز بشأن تعاقدات فريقه الجديدة "بعد وصول ستيوارت ارمسترونغ هذا الاسبوع، نشعر أننا تطورنا كثيرا باضافة المزيد من الخيارات لخط الهجوم هذا الموسم".

وحل ساوثمبتون في المركز السابع عشر بين أندية الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي متفاديا بشق النفس السقوط الى الدرجة الاولى بعد وصول هيوز الذي كان أقيل من مهمة تدريب فريق ستوك سيتي في كانون الثاني/يناير الماضي.

بدوره، قال اليونسي "تابعني النادي (ساوثمبتون) لفترة طويلة، لذا أشعر بالثقة لقدومي إلى هنا بهدف أن أتقدم وأطور نفسي".

وتابع "أنا لاعب أبذل جهدي على أرض الملعب وأحب أن أصنع الفرص، حيث أنا الأفضل في هذه الناحية إذ بامكاني أن استخدم إبداعي الكروي".

وختم اليونسي مؤكدا أن فلسفة الفريق "تناسبني بشكل جيد".