أكد المهاجم الدولي الانكليزي السابق واين روني الإثنين أنه اختار الانتقال الى نادي دي سي يونايتد الاميركي لكرة القدم من أجل "الفوز" بالالقاب، نافيا فكرة البحث عن اعتزال مبكر.

وقال روني (32 عاما) الذي سيوقع في 10 تموز/يوليو عقدا لمدة ثلاثة عوام ونصف العام مع نادي العاصمة واشنطن مقابل 13 مليون دولار، "لست هنا من أجل تمضية أعوامي الاخيرة، انا هنا من أجل المنافسة والفوز".

ويأتي إنتقال لاعب ايفرتون ومانشستر يونايتد السابق في وقت يمر فيه نادي دي سي يونايتد بأسوأ فتراته إذ يحتل المركز الثاني عشر في المنطقة الشرقية برصيد 10 نقاط من فوزين فقط في 13 مباراة.

واعتبر روني خلال المؤتمر الصحافي المخصص لتقديمه للصحافيين في واشنطن "إنه تحد مثير للغاية. تابعت الدوري الاميركي في الأعوام الأخيرة، وعلينا (فريق دي سي يونايتد) أن نتطور، وهذا أمر واضح. نحتاج لتحقيق نتائج أفضل".

ويرى روني أن النادي بحاجة لضخ دماء جديدة من أجل أن يتصالح مع ماضيه المجيد، إذ أن اللقب الاخير في الدوري من الألقاب الأربعة التي أحرزها الفريق يعود إلى عام 2004.

واضاف اللاعب الدولي السابق الذي ارتدى قميص منتخب "الأسود الثلاثة" في 119 مباراة وسجل 53 هدفا (رقم قياسي)، أنه من أجل أن يتطور الفريق عليه "التعاقد مع لاعبين جدد مع أنه لم يلمح الى أي صفقة جديدة مستقبلية، لكن أنا متأكد من أن الفريق يدرس هذه الإمكانية".

ويرى روني أنه بإمكانه أن يكون "مرشدا للاعبين الشبان في النادي، بامكانهم التعلم مني وأنا التعلم منهم". 

واعترف اللاعب الفائز مع فريق "الشياطين الحمر" بلقب الدوري الانكليزي 5 مرات وبكاس انكلترا 3 مرات وبدوري أبطال اوروبا مرة واحدة، انه فضّل الانتقال الى واشنطن بدلا من نيويورك أو لوس أنجليس بسبب الهدوء الذي يميز العاصمة التي يشبهها البعض ببلدة ريفية.

وقال "بلد جديد وثقافة جديدة، كل شيء جديد بالنسبة لي"، مشيرا الى أنه ذهب إلى لوس أنجليس ونيويورك "لكني"وجدتهما صاخبتين. أحتاج الى الهدوء من أجل الهروب الى السكينة عندما احتاج ذلك، واعتقد أنه بامكاني فعل ذلك هنا".

وبدأ المهاجم الغائب عن الملاعب منذ فترة، تحضيراته لاستعادة كامل لياقته كي يكون جاهزا لخوض المباراة الافتتاحية للملعب الجديد للفريق الذي يتسع لعشرين الف متفرج وقدرت كلفته حوالي 200 مليون دولار، ضد فانكوفر في 14 تموز/يوليو.

وسجل روني 11 هدفا لايفرتون الموسم المنصرم في الدوري الانكليزي الممتاز، بينها ثلاثية في مرمى وست هام في تشرين الثاني/نوفمبر، معززا مركزه الثاني على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الانكليزي خلف آلن شيرر (208 أهداف مقابل 260).