مدد المدافع الدولي الانكليزي كالوم تشامبرز الثلاثاء عقده لفترة طويلة الأمد مع فريقه الحالي ارسنال لكرة القدم في سعيه لحجز مركز أساسي له في التشكيلة الموسم المقبل.

 ويسعى إبن الـ 23 عاما الذي توقفت مسيرته الدولية منذ إنضمامه الى نادي "المدفعجية" قادما من ساوثمبتون عام 2014، إذ خاض آخر مباراة دولية له من أصل مبارياته الأربع قبل أربعة أعوام، لإكتساب ثقة المدرب الجديد الاسباني أوناي إيمري، الذي حل بدلا من الفرنسي أرسين فينغر، وإثبات أنه يستحق اللعب كأساسي.

ولعب تشامبرز في مركز الظهير الأيسر تحت إشراف فينغر، لكنه في الاصل يلعب في مركز قلب الدفاع وسوف يدخل بمنافسة لحجز مركزه داخل المستطيل الأخضر مع لاعبين أثبتوا جدارتهم على غرار الفرنسي الدولي لوران كوسييلني (سيبعد عن الملاعب لفترة طويلة) والوافد الجديد اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس، الذي وقع عقدا الاثنين مقابل 17،7 مليون جنيه إسترليني (23،3 مليون دولار).

وقال تشامبرز لزملائه في ارسنال "أنا فخور جدا وسعيد ومتحمس لإنطلاق الموسم الجديد، وما ينتظرنا".

وتابع "لقد تمتعت كثيرا هنا، انه ناد كبير ولكن النتائج كانت متأرجحة، وهذه هي كرة القدم وهذه هي مسيرة (اللاعب)".

وأكد تشامبرز أنه تعرف على أشخاص رائعين في النادي وأنه "متحمس جدا بالنسبة للمستقبل واريد الآن أن أركل الكرة وأبرهن للجميع طينتي كلاعب". 

وكان فريق أرسنال أعار تشامبرز إلى نادي ميدلزبره الذي كان يكافح من أجل البقاء في الدوري الانكليزي الممتاز موسم 2016 ـ 2017، لكنه فضّل البقاء مع "الغانرز" على الرغم من أن ليستر ستي، بطل الدوري موسم 2015-2016، أبدى إهتمامه بضمه الى صفوفه الصيف الماضي.

ولعب تشامبرز بقميص ارسنال 24 مباراة الموسم المنصرم وتألق على الساحة الاوروبية وتحديدا في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بمساهمته في وصول الفريق الى الدور نصف النهائي قبل أن يسقط أمام اتلتيكو مدريد الاسباني (1-صفر) و(1-1).

من ناحيته قال إيمري، الذي تعاقد مع المدافع السويسري شتيفان ليختشتاينر من يوفنتوس والحارس الالماني بيرند لينو من باير ليفركوزن منذ تسلمه مهامه، أن تشامبرز سيكون ضمن حساباته في السنوات القادمة.

وشدد المدرب الإسباني على الموقع الرسمي للنادي على أنه "سعيد من قرار كالوم بتمديد عقده معنا".

وختم إبن الـ 46 عاما "لعب دورا هاما الموسم المنصرم وسيكون جزءا من خططي في الموسم الحالي".