أكد الحارس الايطالي الاسطوري جانلويجي بوفون انه يضع نصب عينيه المركز الأساسي بين الخشبات الثلاث لمرمى ناديه الجديد باريس سان جرمان الفرنسي الذي قدمه رسميا الاثنين.

ووقع بوفون (40 عاما) الذي أعلن في نهاية الموسم المنصرم رحيله عن يوفنتوس، الجمعة عقدا لسنة واحدة مع النادي الباريسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مع خيار التمديد سنة إضافية.

وفي مؤتمره الصحافي مع رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، اختار بوفون عباراته بعناية، وقال للصحافيين "أحد لم يعدني هنا بأن أكون أساسيا (...) لكني أتطلع لاثبات هويتي كحارس مرمى كبير".

أضاف "كنت دائما الحارس الرقم 1 في بارما، وفي يوفنتوس، ومع المنتخب، الا ان أحدا لم يبلغني بأنني سأكون الخيار التلقائي" في باريس.

وتابع "لطالما كنت لاعبا استحق مركزه الأساسي على أرض الملعب"، في إشارة ضمنية من الحارس المخضرم الذي خاض 176 مباراة دولية مع المنتخب الايطالي، في ان يكون الحارس الأساسي للنادي الباريسي. 

وشغل هذا المركز في الموسم الماضي الفرنسي ألفونس أريولا، على حساب الحارس الألماني كيفن تراب.

وتابع بوفون "صحيح انني في الاربعين من عمري، لكني في قمة مستواي الذهني والبدني، وأدرك جيدا وجود اهداف معينة في أي فريق، لذا على الجميع التعاون لتحقيقها. لدينا جميعنا الوقت الكافي لنلعب اثناء الموسم، وسأبذل قصارى جهدي لتحضير زملائي في شكل جيد".

وخلال مؤتمره الصحافي في ملعب بارك دي برانس، بدا بوفون مسترخيا وغير متوتر، ووزع ابتسامته على الحاضرين. وكان بطل العالم 2006 في الصورة الملائمة التي شاء الظهور بها في المحطة الاخيرة، ربما، من حياته الكروية، وهو الذي دافع عن ألوان ناديي فقط طوال مسيرته، هما بارما (1991-2001) ثم يوفنتوس (2001-2018)، قبل التحاقه بسان جرمان.

ويسعى بوفون وناديه الجديد، لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وقال الحارس "أمضيت 10 أعوام مع بارما و17 عاما مع يوفنتوس حيث شعرت بالراحة كثيرا (...) أبحث باستمرار عن مواجهة تحديات جديدة. أريد ان اتعلم شيئا جديدا في سعيي لتأكيد اني الحارس