وقع نجم كرة السلة الاميركية ليبرون جيمس عقده الجديد لمدة أربعة أعوام مع لوس أنجليس ليكرز في "خطوة عملاقة للأمام" لفريق كاليفورنيا الغائب عن الالقاب منذ ثمانية أعوام كما وصفها رئيسه لاعب كرة السلة السابق إيرفين ماجيك جونسون.

وتم الاعلان في الاول من تموز/ يوليو عن إنتقال "الملك" جيمس من كيلفلاند كافالييرز وصيف بطل الدوري الى ليكرز بموجب عقد لمدة أربعة أعوام مقابل 154 مليون دولار (130،9 مليون يورو). 

ونشرت شركة "كلاتش سبورتس غروب" التي تدير اعمال جيمس على تويتر الاثنين صورة لجيمس مع تعليق "رسميا مع فريق ليكرز".

في المقابل أقدم ليكرز بدوره على نشر صورة على تويتر للنجم الاميركي البالغ من العمر 33 عاما وهو يرتدي القميص التاريخية للنادي باللونين البنفسجي والذهبي مع الرقم 23 ويظهر في خلفية الصورة أضواء مدينة الملائكة مع عبارة "لقد وصل الملك".

وقال ماجيك جونسون "هو يوم عظيم بالنسبة لنادي ليكرز وجماهيرنا في مختلف أنحاء العالم. نرحب بليبرون جيمس، بطل الدوري الاميركي ثلاث مرات وأفضل لاعب في الدوري أربع مرات".

وتابع لاعب كرة السلة السابق الذي اشتهر بتمريراته الساحرة "ليبرون إستثنائي، وهو الأفضل في العالم. لاعبو ليكرز متحمسون لفكرة اللعب الى جانب زميل خاض 7 نهائيات في الدوري. إنها خطوة كبيرة الى الامام لليكرز كي يعود للمشاركة في الادوار الإقصائية والنهائيات".

-قبلة للاعبين-

وتوج ليكرز بطلا للدوري الاميركي 16 مرة ولكنه غاب عن الأدوار النهائية في الأعوام الخمسة الماضية، ولم يتمكن من تجاوز الدور الثاني "للبلاي أوف" منذ أن قاده كوبي براينت للفوز بلقبين على التوالي عامي 2009 و2010.

وخاض جيمس الدور النهائي في المواسم الثمانية الماضية، فقاد ميامي هيت الذي انتقل الى صفوفه من كليفلاند عام 2010 الى اللقب مرتين في اربعة نهائيات، ثم كليفلاند الى اللقب في 2016 على حساب غولدن ستايت ووريرز بعد مباراة سابعة فاصلة، علماً ان كليفلاند تخلف 1-3 امام منافسه، لكنه خسر امامه في النهائيات الثلاثة الاخرى.

 وتلقى كليفلاند في نهائي النسخة الاخيرة اربع هزائم امام غولدن ستايت.

وأمضى جيمس 15 عاما في ملاعب كرة السلة، وهو أول لاعب يسجل 30 ألف نقطة ويلتقط 8 آلاف متابعة ويمرر 8 آلاف كرة حاسمة. 

وخاض جيمس 1143 مباراة في الموسم العادي بألوان فريقي كيلفلاند وميامي، بمعدل وسطي في المباراة الواحدة بلغ 27،2 نقطة و7،4 متابعات 7،2 تمريرات حاسمة و1،6 اعتراض للكرة. كما فاز بذهبيتين اولمبيتين عامي 2008 و2012.

وبات فريق ليكرز مع وصول جيمس (2،03 م و113 كلغ) قبلة للعديد من اللاعبين الذين عبروا عن رغبتهم باللعب الى جانب "الملك"، حيث أعلن الفريق في 3 تموز/ يوليو عن تعاقده مع راجون روندو الذي ساهم في فوز بوسطن سلتيكس بلقب الدوري عام 2008.