كشفت تقارير إعلامية ان الاتحاد الأرجنتيني يفكر في إسناد مهمة تدريب المنتخب الأول للمدرب الوطني خوسيه بيكرمان ليحل بديلاً لخورخي سامباولي الذي اقيل من منصبه يوم الأحد المنصرم بعد المشاركة المخيبة في مونديال روسيا 2018.

وجاء تفكير الاتحاد الأرجنتيني في بيكرمان في ظل صعوبة التعاقد مع احد الأسماء البارزة التي يريدها الشارع الرياضي في البلاد ، نظراً لوجود عراقيل مالية تتعلق بالأزمة التي يعيشها الاتحاد وعدم إمكانية تمويل صفقة المدرب الجديد أو لوجود صعوبات قانونية في ظل ارتباط المرشحين مع أنديتهم مثل دييغو سيميوني مع اتلتيكو مدريد الإسباني و ماوريسيو بوتشيتينو مع توتنهام هوتسبير الإنكليزي.
&
و بالمقابل فان عقد بيكرمان مع الاتحاد الكولومبي سوف ينقضي في شهر أغسطس القادم بعد اعوام قضاها على رأس جهازه الفني ، حقق خلالها نتائج جيدة كان آخرها بلوغه دور الستة عشر في مونديال روسيا.
&
وكان الاتحاد الأرجنتيني قد سبق ان لجأ لتعيين مدربين سابقين على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأول مثلما حدث مع الفيو بازيلي الذي درب الأرجنتين في الفترة من عام 1990 وحتى عام 1994 ثم عاد إليه في عام 2006 ، ليحل محل بيكرمان الذي قاد الأرجنتين في تصفيات ونهائيات كأس العالم بألمانيا ، ونجح في إيصال الأرجنتين لنهائي كأس القارات عام 2005.