نجح المنتخب الفرنسي في التتويج بلقب كأس العالم في روسيا بعدما سجل لاعبوه 14 هدفاً وهو يعتبر ثالث اعلى رصيد تهديفي بين أبطال المونديال منذ مونديال 1974 الذي استضافته ألمانيا الغربية والتي شهدت قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتعديل نظام البطولة ليصبح البطل يخوض سبع مباريات من اجل الصعود إلى منصة التتويج.

وتعرض منتخب فرنسا لانتقادات شديدة من قبل وسائل الإعلام والجماهير بسبب تفضيل المدرب ديدييه ديشان اللعب بتكتيك دفاعي ، وهو ما انعكس سلباً على مردوده التهديفي ، حيث اكتفى بإحرازه ثلاثة اهداف فقط في دور المجموعات خلال ثلاث مباريات ، بعدما فاز على استراليا بهدفين لهدف ، ثم على بيرو بهدف نظيف ، فيما تعادل مع الدنمارك دون أهداف ، غير ان الفرنسيين سرعان ما رفعوا غلتهم التهديفية في الأدوار الإقصائية ونجحوا في تسجيل 11 هدفاً بعدما فازوا على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في دور الستة عشر ، ثم على الأوروغواي بهدفين لهدف ، وعلى بلجيكا بهدف دون رد ، وأخيراً على كرواتيا في النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليصل رصيده التهديفي إلى 14 هدفاً أحرزها في سبع مباريات ، منها 13 هدفاً سجلت بالأقدام ، وهدف وحيد بالرأس سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرماه& .
&
وكان المنتخب الفرنسي قد سجل 15 هدفاً خلال مونديال 1998 الذي عرف تتويجه باللقب العالمي الأول في تاريخه اي بفارق هدف واحد عن رصيده الحالي بعد إحرازه لقبه العالمي الثاني.
&
و رغم الانتقادات التي وجهت إلى المدرب ديدييه ديشان بشأن أسلوبه التكتيكي الذي اعتمده في مونديال روسيا ، إلا انه تمكن من التفوق على منتخب إسبانيا المتوج بلقب مونديال 2010 الذي سجل ثمانية أهداف فقط ، كما تفوق على منتخب إيطاليا الذي حقق مونديال 2006 بعد إحرازه 12 هدفاً، وأيضاً على البرازيل بطلة مونديال 1994 التي سجلت 11 هدفاً ، وعلى إيطاليا بطلة مونديال 1982 التي وقعت على 12 هدفاً، وأخيراً المانيا بطلة مونديال 1974 التي سجلت 13 هدفاً.
&
وسجل المنتخب الفرنسي ذات الرصيد التهديفي الذي سجله المنتخب الأرجنتيني في مونديال المكسيك عام 1986 غداة تتويجه باللقب العالمي.
&
و يبقى اعلى رصيد تهديفي واقوى خط هجومي في تاريخ أبطال كأس العالم ، مسجلاً باسم منتخبي البرازيل في مونديال 2002 و ألمانيا في مونديال 2014 برصيد 18 هدفاً اي ما يعادل ثلاثة اهداف في المباراة الواحدة ، بينما تمكنت منتخبات ألمانيا في مونديال 1990 و فرنسا في مونديال 1998 و الأرجنتين في مونديال 1978 من إحراز 15 هدفاً نظير حصولها على كأس العالم.
&
و يبقى أعلى رصيد تهديفي منذ إنطلاق كأس العالم عام 1930 على صعيد أبطال البطولة ، من نصيب المنتخب البرازيلي بطل مونديال 1970 عندما سجلوا "أبناء السامبا" 19 هدفاً ، رغم انهم حققوا اللقب بخوضهم ست مباريات فقط بسبب نظام البطولة في ذلك الوقت .
&
اما أدنى رصيد تهديفي حققه أبطال كأس العالم ، فيبقى مسجلاً باسم المنتخب الإسباني الذي اكتفى بإحراز 8 اهداف نظير نيله مونديال 2010 ،& في ظل اسلوب "التيكي تاكا" الذي اعتمده الإسبان و القائم على الفوز بأقل حصة تهديفية ، نظراً لعدم وجود رأس حربة ، وغياب مهاجم حقيقي يقود خط "لاروخا" الأمامي.&