كشف لوثار ماتيوس، أسطورة نادي بايرن ميونخ الألماني، عن أسباب عدم سعي النادي البافاري، لضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم مؤخرًا ليوفنتوس الإيطالي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

وقال ماتيوس، في مقال له على موقع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "رونالدو أصبح أكثر جاذبية للكالتشيو، حيث يبحث عن تحديات جديدة، كان محترما في ريال مدريد، لكن العلاقة مع الجمهور، لم تكن مثل التي بين ليونيل ميسي ومشجعي برشلونة".

وأضاف النجم الألماني السابق: "الكالتشيو اكتسب اهتماما متزايدا لا يصدق، خاصة بعدما حققت الأندية الإيطالية، بعض النتائج الجيدة، في السنوات الأخيرة، ورغم ذلك، فإن صفقة رونالدو، زادت هيبة الدوري الإيطالي".

وتابع ماتيوس موضحا رأيه: "مثل هذه الصفقات لا يمكن رؤيتها في ألمانيا، لأن بايرن ميونخ، هو الوحيد القادر على دفع 100 مليون يورو في البوندسليغا".

ولفت ماتيوس الانتباه إلى أنّ قيمة صفقة كريستاينو أكبر بكثير من تلك المعلن عنها لأنها لا تشمل فقط قيمة انتقال اللاعب من ريال مدريد المقدرة بنحو 100 مليون يورو، بل كما قال :"لكن قيمة صفقة رونالدو، تتراوح بين 350 و400 مليون يورو، شاملة الرواتب والمكافآت وغيرها، وهو ما سيؤدي إلى انفجار الرواتب في النادي البافاري".

وتابع :"تعاقد بايرن ميونخ مع رونالدو، كان سيسبب فتنة داخل الفريق، وفي ألمانيا لم يسبق أن شهدنا صفقة مماثلة، خاصة إذا لم يتمكن اللاعب، من تسجيل 50 هدفا في الموسم الواحد".

و نوه مايتوس إلى أنّ كريستيانو رونالدو قد تقدم في السن ولذلك ستصعب عليه الأمور للاستمرار في نفس التألق المحقق في المواسم الماضية.

وأوضح قائلًا "لا يجب أن ننسى أن رونالدو سيبلغ عامه الـ 34، في فبراير المقبل، وفوزه بدوري الأبطال مع يوفنتوس غير مضمون، ولا أعتقد أنه سيكرر النتائج التي حققها مع الملكي، كما أن بايرن ودع دوري الأبطال، أمام الريال، بتفاصيل صغيرة في آخر موسمين".

ونبه ماتيوس الجميع إلى أنّ "الثقافة في بايرن ميونخ مختلفة، والفريق الحالي جيد، وحال التفكير في صفقات، فأفضل الخيارات تدور حول باولو ديبالا وجوليان دراكسلر".

يُشار أنّ كريستيانو رونالدو تعاقد مع نادي يوفنتوس، لمدة 4 أعوام براتب سنوي يقدر ب30 مليون يورو.