هاتف نوكيا الجديد
أمال الهلالي من تونس: كشفت نوكيا النقاب عن الهاتف المتحرك نوكيا 8800 كاربون آرت المصنوع من الألياف الكربونية والتيتانيوم والزجاج المصقول. ويتمتع الهاتف المتحرك الجديد بخاصية ثلاثية الأبعاد في ما يتعلق بالتصميم الخارجي.

ويتمتع جهاز نوكيا 8800 كاربون آرت بميزة فريدة تدعى quot;معرفة الوقت بالنقر على الجهازquot;، تمكن المستخدم من معرفة الوقت عبر النقر المزدوج على السطح الفولاذي من خلال الساعة التي تظهر على الشاشة. كما يوفر الجهاز إمكانيات وضع خلفيات مصورة تتغير على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بخاصية إسكات المكالمات الواردة بطريقة لائقة لا يشعر بها المحيطون عبر حركة بسيطة وهي قلب الجهاز بحيث تصبح شاشته إلى الأسفل.

بالإضافة إلى مواصفات الجيل الثالث من الهواتف المتحركة 3G يتوفر الجهاز الجديد بذاكرة داخلية بسعة تصل إلى 4 جيجا بايت وشاشة عرض مذهلة (OLED)تخدمها قدرات ثلاثية الأبعاد وكاميرا بحجم 3.2 ميغا بيكسل ذات تعديل أوتوماتيكي وجودة صوت مثالية. ويتمتع الجهاز بخاصية مسح الآثار التي تخلفها الأصابع من على الأجزاء المعدنية والزجاجية للجهاز، كما أن الحواف الخارجية محاطة بموصل USB فريد من نوعه يضمن الدقة وشمول جميع الوظائف والشكل الأنيق.

وتتوفر تشكيلة من الإكسسورات للجهاز الجديد بما في ذلك سماعة تتحكم بالصوت من خلال تقنية بلوتوث تعمل باللمس وحاملاً عصرياً وغطاء جلدياً.