كشف فرع نوكيا في جدة ان الشركة بصدد سحب بعض أنواع من الشواحن من الأسواق. وستقدم نوكيا برنامج الاستبدال المجاني بسبب الكشف عن خلل يتمثل في إمكانية أن ينفك الغطاء البلاستيكي في الشواحن ومن ثم تصبح المكونات الداخلية مكشوفة.

جدة: أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عملاق صناعة الهواتف الجوالة في العالم أنها بصدد سحب بعض أنواع من الشواحن من الأسواق، حيث كشفت الشركة في فرعها في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عن برنامج لاستبدال الشواحن من النوع AC-3E و AC-3U والتي تم إنتاجها في الفترة من 15 حزيران/يونيو إلى 9 آب/أغسطس 2009، وكذلك النوع AC-4U الذي تم إنتاجه في الفترة من 13 نيسان/أبريل إلى 25 تشرين أول/أكتوبر 2009.

وتقدم نوكيا برنامج الاستبدال المجاني بسبب اكتشافها خلال إجراءات مراقبة الجودة الروتينية عيبا يتمثل في إمكانية أن ينفك الغطاء البلاستيكي في الشواحن سالفة الذكر، ومن ثم تصبح المكونات الداخلية مكشوفة. ويشكل هذا الأمر خطورة بالغة تتمثل في إمكانية التعرض لصعقة كهربائية في حال ملامسة هذه الأجزاء عندما يكون الشاحن موصلا بمصدر التيار الكهربائي. ووفقا للبيانات الصادرة عن نوكيا لم تقع حوادث بسبب هذه الشواحن حتى الآن.