واشنطن: تعتزم شركة quot;جارمين أسوسquot; تسويق الهواتف المحمولة الذكية التي تنتجها في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة ATamp;T الأمريكية للاتصالات. وقال متحدث باسم الشركة إنهم سيطرحون هاتفي quot;نوفيفون إم 20 quot; و quot;نوفيفون جي 60 quot; بالسوق الأمريكية بالتعاون مع ATamp;T ، دون أن يكشف عن الموعد المحدد لطرح تلك الأجهزة.

وكانت quot;جارمين أسوسquot; طرحت في السوق التايوانية قبل أيام جهاز نوفيفون إم 20 ، وهو أولى هواتفها المحمولة الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل quot;ويندوز موبايلquot; الذي تطوره مؤسسة مايكروسوفت الأمريكية. ويدخل في تركيب جهاز نوفيفون إم 20 شاشة مقاسها 2.8 بوصة تعمل باللمس، ويعمل وفق نظام التشغيل quot;ويندوز موبايل 6.1quot;.

وزودت شركة quot;جارمين أسوسquot; الجهاز بكاميرا تصل درجة وضوح الصور التي تلتقطها إلى 3 ميجابكسل، وذاكرة مدمجة مساحتها 4 جيجابايت، بالإضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع quot;مايكرو إس ديquot;. تجدر الإشارة إلى أن جارمين أسوس هي شركة مشتركة بين مؤسستي quot;جارمينquot; المتخصصة في تصنيع أجهزة الملاحة الرقمية و quot;أسوسquot; المتخصصة في إنتاج الحاسبات والإلكترونيات.