إيلاف من القاهرة ، وكالات : أعلنت مجموعة من الشابات المصريات إطلاق أول راديو للسيدات في مختلف الأعمار السنية ممن تعرضن لتجربة الطلاق، وحمل اسم المحطة الإذاعية التي تبث على الانترنت كمرحلة أولية quot;راديو المطلقاتquot;.

ونقل موقع quot;العربية.نتquot; عن مؤسسة الإذاعة محاسن صابر ( 30 ) سنة قولها quot;الآن أصبح في مقدور كل امرأة مطلقة في الوطن العربي أن تحكي تجربتها بكل عفوية وصراحة لتجد من يتلقف معاناتها الشخصية من تجربة إنسانية لا يزال المجتمع الشرقي ينظر إليها بعين التحامل على المرأة لأنها الطرف الأضعفquot;.

وأضافت صابر quot;لقد عشت تجربة شخصية، جعلتني أفكر بشكل ايجابي في حالي وفي حال كل الفتيات المطلقات اللاتي يعانين من تجربة الطلاق وتبعاتها، في ظل نظرة مجتمعية التي تلقي باللوم على البنت مهما كانت درجة المعاناة التي عانتها أو المشاكل التي واجهتها في زيجتها الفاشلةquot;.

وأكدت صابر أن quot;الخطة البرامجية للراديو تحتوي على العديد من البرامج الايجابية التي من شأنها أن تعيد للحياة الأسرية توازنها، وهناك برامج خاصة بالرجال تذاع على المحطة كذلك مثل برنامج (يوميات مطلق) ، والذي يقدمه رجل عاش تجربة الطلاق ويقدم من خلاله نصائح رجالية خالصة لكل سيدة تعاني في التعامل مع زوجهاquot;.

ولفتت إلى أن مستمعي الراديو في تزايد مستمر ، وان التجارب الإنسانية للسيدات المطلقات في الوطن العربي تحمل الكثير من المآسي وأن معدلات الطلاق تزيد بالفعل يومًا وراء يوم في الوطن العربي، وأن تجارب الطلاق في البلدان العربية متقاربة، وان كثيرًا من المآسي تحملها السيدات العربيات من المحيط إلى الخليجquot;.

يشار إلى أن فريق العمل في الراديو يبلغ حوالى 25 فتاة وسيدة ورجلاً، من مختلف الأعمار بداية من عمر 22 وصولاً إلى 50 عامًا وكلهم متطوعون للعمل في من خلال عرض برامجهم الخاصة وتجاربهم في الحياة، إضافة إلى العديد من الأطباء النفسيين وعلم الاجتماع الذين يقدمون برامج تتعامل مع سيكولوجية المطلقة وترشدها إلى حياة آمنة نفسيًا واجتماعيًا، كذلك هناك برامج تهتم بالتربية النفسية والاجتماعية للأطفال الذين يعيشون مع أب أو أم منفصلين لحمايتهم وتأهيلهم نفسيًّا.