إيلاف من القاهرة : صعدت حركة quot;شباب 6 ابريلquot; من تحركاتها وبدأت بدعوة جميع فئات الشعب على مختلف مسمياتها من أجل المشاركة في إضراب 6 ابريل/نيسان الجاري، وذلك تحت شعار quot;حقنا وهنا خدهquot; , كما قام أعضاء الحركة بإلصاق مطبوعات داخل عربات مترو الأنفاق وخاصة في عربات السيداتكتب عليها quot;6 ابريل 2009 يوم الغضب والإضرابquot;, بالإضافة إلى دعوة الأسر المصرية لشراء كافة مستلزماتها المنزلية قبل يوم الإضراب . كما طالب شباب 6 ابريل برفع علم مصر على شرفات المنازل في يوم الإضراب، إضافة إلى كتابة شعارات الدعوة ليوم الغضب على الجدران , كما شرعت أيضًا باستخدام الرسائل القصيرة sms عبر الجوالات وإرسال بعضها الآخر إلى القنوات الفضائية , والكتابة على الأوراق المالية فئتي 1 جنيه و10 جنيه .


هذا وقد اصدر نحو 60 صحافيًا، بينهم رؤساء تحرير وكتاب كبار، بيانًا بعنوان quot; 9 مطالب للصحافيين في يوم الغضب الشعبيquot;، مطالبين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين بتنبي هذه المطالب وإعلانها في يوم الإضراب 6 ابريل.
وتتمثل المطالب ، التي أعدتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ، في تحسين الأجور والرواتب والارتقاء بأحوال أصحاب المعاشات ، وإلغاء الحبس في قضايا النشر والرأي وعدم جواز تحريك الدعاوى ضد الصحفيين بنظام الحسب , كما طالبت اللجنة برفع ما وصفته بسيطرة أعضاء لجنة السياسات على الصحف القومية وإعادة النظر في طبيعة ملكية تلك الصحف .


من الجدير ذكره أن الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد ، قد أعلن مشاركته في إضراب ٦ أبريل، كما أعلنت حركة quot; مواطنون ضد الغلاءquot; مشاركتها في الإضراب ، وأصدرت اللجنة التنسيقية لطلاب مصر بيانًا عددت فيه مطالبها في يوم الغضب .