لندن: كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة quot;ديلي إكسبريسquot; أن الرجال يكذبون وبمعدل مرتين أكثر من النساء على زملائهم ورؤسائهم في العمل وشريكات حياتهم. وقالت الدراسة إن الرجال يكذبون ست مرات في اليوم تقريبًا، أي ما يعادل 42 كذبة كل أسبوع، و2184 كذبة في العام، و126.6720 كذبة خلال حياتهم.

واضافت أن النساء يكذبن ثلاث مرات في اليوم تقريبًا، أي ما يعادل 21 كذبة في الأسبوع، و 1092 كذبة في العام، و 68.876 كذبة في حياتهن.

ووجدت الدراسة أن أربعة من بين كل خمسة أشخاص أكدوا أنهم قادرون بسهولة على معرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكذب، في حين اعترف أكثر من نصف المشاركين من الرجال والنساء بأنهم ضُبطوا خلال محاولاتهم الكذب على شريكات حياتهم أو حياتهن.

واشارت إلى أن 25% من المتزوجين اعترفوا بأنهم تشاجروا بسبب الكذب، كما اعترف 7% منهم بأن الكذب قاد إلى الانفصال ثم الطلاق.

وقالت الدراسة إن الكذبات الأكثر انتشارًا بين الرجال هي استخدام عبارات quot;لا مشكلة أنا بخيرquot;، وquot;مؤخرتك لا تبدو كبيرة في هذا الثوبquot;، وquot;تأخرت بسبب الإزدحامquot;، والكذبات الأكثر انتشارًا بين النساء هي استخدام عبارات quot;ليس الآن فأنا أعاني من صداعquot;، وquot;لم أتمكن من الرد لأن بطارية هاتفي فارغةquot;، وquot;أنا في الطريق الآنquot;.