إيلاف من الدوحة : استطاعت الطفلة الفلسطينية إقبال محمود الأسعد البالغة من العمر 14 عاماً دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك بعد أن أصبحت أصغر طالبة طب على مستوى العالم بأسره بالتحاقها بكلية طبquot; وايل كورنيلquot; في دولة قطر .جاء ذلك بعد أن أعلنت الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تبنيها الطالبة الفلسطينية المتفوقة ، وهذا ما قابلته الطالبة الأسعد بفرحة عارمة مؤكدة أنها ستخوض مشوارها العلمي بكل جد واجتهاد لتكون عند حسن ظن الجميع .

إقبال الأسعد quot;الطفلة المعجزةquot; فلسطينية الأصل من مواليد لبنان مرشحة لتكون أصغر طبيبة على مستوى العالم ، أكدت أنها ستعود إلى فلسطين بالعلم لا بالسلاح.

ونقلت صحيفة quot;الوطن القطريةquot; عن أصغر طالبة بـquot;وايل كورنيلquot; قولها :quot; أنهيت مراحل الروضة في عام واحد ، واختصرت صفوف الابتدائي الستة بثلاث سنوات فقط، في حين درست المرحلة الإعدادية في عامين، ثم الثانوية أيضاً في عامين كذلكquot;.

وأضافت: quot;عندما أتيحت لي فرصة الدراسة هنا- أي في قطر- لم أتردد في اختيار الدراسة في كلية طب وايل كورنيل كونها واحدة من أفضل جامعات العالمquot; .

من الجدير ذكره أن الطفلة الفلسطينيةقد تم تكريمها من قبل القيادات اللبنانية .