أكَّد المستشار بهاء أبو شقَّة أنَّ هناك مفاجآت عديدة سيعلنها في مذكِّرة النقض في قضيَّة مقتل الفنانة سوزان تميم، ستضمن براءة رجل الأعمال المصري هشام طلعت.


القاهرة: قال المستشار، بهاء أبوشقَّة، محامي رجل الأعمال المصري، هشام طلعت، في قضيَّة مقتل الفنانة اللبنانيَّة، سوزان تميم، لـquot;إيلافquot; إنَّ المذكِّرة الَّتي سيقدِّمها إلى محكمة النقض ـ أعلى هيئة قضائيَّة جنائيَّة في مصرـ ستتضمَّن الكثير من المفاجآت، رافضًا الكشف عن ماهية تلك المفاجآت في الوقت الراهن.

وحول السبب في عدم إعلانها خلال المحاكمتين الأولى والثانية، أوضح أبوشقَّة أنَّه ليس معنيًا بما حدث في المحاكمة الأولى، لأنَّه استلم ملف القضيَّة في مرحلة النقض، مشيرًا إلى أنَّ هيئة المحكمة حرمت الدفاع في المحاكمة الثانية من إعلان هذه المفاجآت، عندما أصدرت حكمها بطريقةٍ مفاجئةٍ في جلسةٍ كانت مخصَّصةً للإستماع للشهود ومرافعة الدفاع.

وعن تفسيره لعدمأخذ هيئة المحكمة بتنازل أسرة الضحية سوزان تميم عند إصدارها الحكم القاضي بسجن هشام طلعت 15 عامًا، قال أبوشقَّة: quot;حسنًا فعلت عندما لم تأخذ به، حيث إنَّ هذا التنازل سيضمن البراءة لهشام أمام محكمة النقض إن شاء اللهquot;، وأضاف أبوشقَّة أنَّه يملك من الأدلة الأخرى ما يضمن براءة هشام طلعت من تهمة التحريض على القتل، وأنَّه سيعلنها في مذكِّرة النقض أو أمام محكمة الجنايات للمرَّة الثالثة.

يذكر أنَّ محكمة جنايات القاهرة أودعت بتاريخ 26 أكتوبر الماضي حيثيات الحكم بسجن هشام طلعت لمدة 15 عامًا، ومحسن السكري 25 عامًا إضافة إلى 3 سنوات في تهمة حيازة سلاح من دون ترخيص، وينتظر أنّْ تحدِّد محكمة النقض جلسةً للنظر في القضيَّة للمرَّة الثانية، وهناك إحتمالان إما قبول النقض وإعادة محاكمة المتهمين للمرَّة الثالثة، أو تأييد الحكم السابق وبذلك يصبح حكمًا نهائيًّا وباتًا ويتم تنفيذه.